رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب: المحليات والإيجار القديم من القوانين المهمة في برلمان 2021

النائب محمد بدراوى
النائب محمد بدراوى
قال محمد بدراوي عوض عضو مجلس النواب أن البرلمان القادم لديه قوانين مهمة للغاية وأهم هذه القوانين قانون الإدارة المحلية لافتا إلى أنه منذ 10 سنوات ولا يوجد مجالس محلية منتخبة لذلك فهو من أهم القوانين على أجندة البرلمان.


وأضاف عضو مجلس النواب لـ"فيتو": هناك أيضا تعديلات قانون الأحوال الشخصية التى تم طرحها واجلت أكثر من مرة وخاصة أنها تمس عدد كبير من المواطنين وما يتبعها من أمور المرأة والطفل والطلاق وغيره من هذه الأمور وأيضا قانون الإيجارات القديمة والعلاقة بين المالك والمستأجر.

وتابع عضو البرلمان: قانون الإيجارات القديمة يمس شريحة كبيرة من المجتمع هو الآخر موضحا ان هناك ملايين من الشقق المغلقة والعلاقة المختلفة بين المالك والمستاجر لافتا إلى أن الإدارة المحلية تمس كل شرائح المجتمع وإجراء انتخابات المجالس المحلية مرهون بصدور القانون من البرلمان والتصديق عليه.

وأشار بدراوي: قانون المحليات سيمنح للمحافظين سلطات أوسع ويمنح عضو المجلس المحلى أيضا رقابة أوسع أيضا موضحا أن أكبر عدد من الموظفين فى مصر بالإدارة المحلية فى المحافظات المختلفة ومجالس المدن والقرى وعلى مستوى الدولة يمس فئة كبيرة إدارة كل المفاصل المتعلقة بالمواطنين فى الإدارة المحلية.

وقال المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب، إن ثلثي نواب الفردي تسلموا بطاقات العضوية والحقائب البرلمانية حتى الآن، مؤكدًا أن مجلس النواب لن ينعقد إلا بدعوة الرئيس.

وأكد فوزى أن الأمانة العامة لمجلس النواب جاهزة ومستعدة  بدءا من 10 يناير المقبل لانعقاد الدورة الجديدة. 

وأشار إلى أنه يتم دراسة مجموعة من البدائل والخيارات الممكنة لضمان أفضل تباعد اجتماعي وظهور لمجلس النواب الجديد، معقبًا: "مش هنغلب اننا نتعامل مع ظروف كورونا".
Advertisements
الجريدة الرسمية