Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نائب: اشتغلنا مع الحكومة "فحت وردم".. وتعظيم الموارد يحتاج "صنايعية"

سياسة
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسني - عدسة: خالد مشعل

أشاد محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه الشديد على متابعة تنفيذ كافة المشروعات على أرض الواقع بنفسه، قائلا: "الرئيس بينزل الشارع ويتابع علي الأرض المشروعات، إحنا محتاجين رئيس الوزراء وكافة الوزراء أن تحذو حذوه".

اظهار ألبوم



وأكد الحسيني، خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي، وجود إهدار شديد في موارد الدولة، لافتاً إلى الجهد الذي بذلته اللجنة البرلمانية من أجل تعظيم الموارد وكان منها المحاجر فضلا عن الإعلانات.

وتابع:  "تعظيم الموارد عايزة قدرات معينة، للأسف مش عارفين نعظمها علي الأرض، فاشتغلنا مع الحكومة فحت وردم في إطار العلاقة الرشيدة وقلنا هناك 5 ملفات لو الحكومة جادة" .

وقال الحسيني، إن أبرز الملفات التي تحدثها عنها المحاجر وكذلك الإعلانات، منتقداً التعامل مع ملف المواقف بقوله : " عامل استجواب في المواقف فقط".

وأضاف الحسيني:" ما فعلناه كان لأننا نريد من الحكومة أن تنجح في تعظيم الموارد، لكن ذلك يتطلب صنايعية على الأرض".

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قد عرض إنجازات وزارتها أمام مجلس النواب.

وقال، :" خلال الفترة من يوليو 2018 حتى ديسمبر 2020 تم صرف مبلغ وقدره ( 90) مليار جنيه استفاد منها حوالى 60 مليون مواطن، وذلك لتنفيذ المشروعات والأنشطة التنموية المطلوبة بالمحافظات شملت هذه المشروعات برامج رصف الطرق المحلية والكبارى المقامة عليها لسهولة وتيسير حركة النقل داخل المحافظات ، وإحداث رواج اقتصادي، والحفاظ على الأرواح والممتلكات".

واشار إلى تنفيذ برنامج النظافة وتحسين البيئة والكهرباء والإنارة والأمن والإطفاء والمرور وتطوير وتنمية القرى المصرية ورفع كفاءة الخدمات والبنية الأساسية، وتحسين الخدمات العامة وترفيق المناطق الصناعية وتوفير فرص عمل مستدامة للمواطنين من خلال برامج إقراض ميسرة وخلافه .

وأضاف أن الوزارة تولت التنسيق وتذليل كافة المعوقات لتحصيل مستحقات الدولة وزيادة موارد الخزانة العامة للدولة والمحافظات من مشروعات المحاجر والملاحات ، وعوائد استرداد حق الشعب ( أملاك الدولة )، وعوائد التصالح فى مخالفات البناء، والمواقف والساحات والإعلانات وخلافه على النحو الموضح. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements