رئيس التحرير
عصام كامل

نائب أكتوبر بعد استلام كارنيه العضوية: ٤ ملفات على رأس أولوياتي

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين
قال الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة أكتوبر والهرم والواحات: ملفات الصحة والتعليم والزراعة والمحليات لها الأولوية في خطة عمله الفترة المقبلة من خلال عضويته في المجلس.


وأشار عقب استلام كارنيه العضوية والحقيبة البرلمانية، إلى أن هذه الملفات لابد من العمل عليها خلال الفترة المقبلة من أجل مصلحة البلد.

وقال: هدفنا الأساسي مساندة جهود الدولة بالإضافة مصلحة المواطنين بشكل عام ومصالح أهالي الدائرة على وجه الخصوص.

وأوضح أن دائرة أكتوبر والهرم والواحات بها تنوع كبير من حيث السكان وطبيعة كل منطقة، مؤكدا أن لكل منطقة في الدائرة مطالب واحتياجات سنعمل من أجل تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وتابع أنه يعكف على تجهيز أجندة  تشريعية متكاملة في كافة المجالات بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين ومساندة القيادة السياسية في الفترة الحالية لاستكمال مرحلة التطوير والبناء.

يذكر أن الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، بدأت استقبال أعضاء المجلس (٢٠٢١_٢٠٢٦)، الفائزين بالنظام الفردي، من (5) محافظات هي: (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح) بإجمالي عدد ٩٠ نائب. 

وكان في استقبال الأعضاء المستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في مواجهة انتشار فيروس كورونا. 

ومن المقرر أن تستقبل الأمانة غدا  الإثنين نواب (10) محافظات هي: (بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالي عدد ١٠٨ نائبين. 

وفي يوم الثلاثاء 29 ديسمبر تستقبل الأمانة العامة نواب (12) محافظة هي: (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء) بإجمالي عدد ٨٦ نائب. 

وشددت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أعضاء  المجلس الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.
 
وانتهت الأمانة العامة للمجلس، خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

تتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.

الجريدة الرسمية