Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نائبة لـ"هشام توفيق": تصفية "الحديد والصلب" قرار غير وطني

سياسة 141437882_791614628364469_3590734409361026637_n
وزير قطاع الأعمال العام

محمد المنسي - محمد حسني

طالبت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة تقصي حقائق للنظر في إغلاق بعض شركات القطاع العام.

تساءلت النائبة خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس: لماذا يكسب القطاع الخاص ويخسر القطاع العام؟ قائلة: "شركات أبو هشيمة وحديد عز بيكسبوا، إشمعنى القطاع العام اللي بيخسر؟"

وأكدت نشوى الديب، أن قرار تصفية الحديد والصلب غير وطني، موجهة الوزير بضرورة الحديث عن العمال بطريقة لائقة، قائلة: اختار كلمات تتناسب مع قيمة وقامة عمال مصر عندما تتحدث عنهم.

يشار إلى أن الوزير تعرض لهجوم حاد من النواب بسبب تصفية الشركات، حيث قال عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب: وزارة قطاع الأعمال العام منذ أن تم إنشائها وهي تتعامل مع الشركات بطريقة "مرات الأب".

وأشار النائب في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، أثناء مناقشة بيان وزير قطاع الأعمال العام، إلى أن الوزارة منذ أن جاءت وهدفها تصفية الشركات.

وطالب "مغاوري" بوقف قرارات تصفية شركات (كفر الدوار - سماد طلخا - الحديد والصلب)، مع تشكيل لجنة تقصي حقائق للتعرف على حقيقة ما يقوله الوزير.

ورفض النائب ما قاله الوزير بأن "شركات القطاع العام أصنام والشعب المصري يعبدها"، قائلا: المصانع ليس أصناما يا معالي الوزير ونحن لا نعبد الأصنام.

ومن ناحية أخرى شدد حسن المير، عضو مجلس النواب، على ضرورة الإسراع في تشكيل لجنة تقصي حقائق لمطالعة ما يحدث في شركة سماد طلخا على أرض الواقع، معلنا رفضه تصفية أي شركات.

جاء ذلك في تعقيبه على بيان وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، خلال الجلسة العامة للبرلمان.

وقال: قطاع الأعمال العام هو قطار التنمية في مصر، ووجوده مهم لإحداث التوازن في السوق إلى جانب القطاع الخاص.

وشن النائب هجوما حادا على مجالس إدارات الشركات، قائلا: منذ 2012 وحتى الآن مجالس إدارات فاشلة، متابعا: نريد مجالس الإدارات بدون واسطة أو محسوبية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements