رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة: سنسخدم كل الأدوات الرقابية لوقف بحور الدم بسبب حوادث القطارات

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

قالت مي مازن عضو مجلس النواب: لم يعد مقبولا تكرار حوادث قطارات السكة الحديد، التي يروح ضحيتها أبرياء لا حول لهم ولا قوة.



وتابعت النائبة في تصريحات صحفية عقب حادث قطار طوخ الذي وقع ظهر اليوم في محافظة القليوبية: المصريون لم يكادوا يفيقون من الحادث الأخير الذي شهدته محافظة سوهاج حتى تفاجئ بكابوس جديد أدمي القلوب في نهار شهر رمضان.

وأكدت أنها ستستخدم أدواتها الرقابية في المجلس والتقدم بطلب إحاطة لمعرفة متى سيتم وضع حد لبحور دماء المصريين المسالة يوما بعد يوم على الطرق والسكك الحديدية، مشددة على أهمية حسن انتقاء وتأهيل العنصر البشري العامل بمنظومة النقل عبر السكة الحديد .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97  مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).
 
وأضاف "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وأكد "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان  توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار "طوخ"، بالمستشفيات.

الجريدة الرسمية