رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائبة تطالب بتخفيض عدد الموظفين مع ذروة الموجة الثانية لكورونا

أكدت أمل سلامة، عضو مجلس النواب، ضرورة تخفيض أعداد الموظفين الحاضرين يوميا في الشركات والمصالح والهيئات الحكومية والخاصة، على أن يتم الحضور بالتناوب حرصا على منع تفشي للعدوى بالوباء. 



وأكدت النائبة في تصريح لها، أن الحكومة تعمل جاهدة على حث المواطنين للالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها خلال الأسبوع الماضي. 

وتابعت عضو مجلس النواب: اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة أمر لا نقاش فيه خاصةً بعد زيادة أعداد الحالات المُصابة بفيروس كورونا.

وشددت على ضرورة استمرار أعمال التطهير والتعقيم لمباني الهيئات والمصالح والديوان العام بالمحافظات والوحدات المحلية والمديريات والإدارات التابعة، وذلك بصفة دورية وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات. 

وأضافت عضو النواب، أنه لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، موجها بمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء باستمرار إغلاق دور المناسبات والعزاء، ومراكز الدروس الخصوصية.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أعلنت عن أنه سيتم تأمين احتياجات الأفراد الفرق الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من لقاح كورونا.

وأوضحت أن اللقاح لن يتوفر للجميع مجانا بل سيدفع تكلفته القادرون ويتحمل صندوق تحيا مصر تكاليف فئات لغير القادرين وسيتم إعلان آلية ذلك.

وأكدت وزيرة الصحة أن لقاح الكورونا سوف يكون مثل لقاح الإنفلونزا سنويا.

وأوضحت أن مصر طلبت ١٠٠ مليون جرعة لفوق عمر ١٨ سنة من عدة شركات منهم ٤٠ مليون جرعة من اللقاح الصيني و٢٠ مليون جرعة من شركة إسترازينكا و٤٠ مليون جرعة من التحالف الدولي للقاحات.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أول أمس الجمعة، عن خروج  721 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 112826 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1409 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 139471 حالة من ضمنهم 112826 حالة تم شفاؤها، و 7687 حالة وفاة.

Advertisements
الجريدة الرسمية