Advertisements
Advertisements
السبت 24 يوليه 2021...14 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

منع الزيارة عن جيهان السادات.. ومصدر: عادت مؤخرًا من رحلة علاج بأمريكا

سياسة 257
السيدة جيهان السادات

أكد مصدر مقرب من أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات أن الأطباء منعوا الزيارة عن السيدة جيهان السادات، المحجوزة داخل أحد المراكز الطبية الكبرى لتلقى العلاج بعد أزمة صحية طارئة تعرضت لها فى الساعات الأخيرة.


وقال المصدر ـ الذي فضل عدم ذكر اسمه ــ إن السيدة جيهان حرم الرئيس الراحل السادات سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى رحلة علاجية عادت منها مؤخرا لكنها شعرت ببعض المتاعب التى استدعت نقلها للمستشفى. 
 
وأوضح المصدر أن بنات السيدة جيهان ونجلها جمال هم فقط المسموح لهم بزيارتها، مشيرا الى أن بعض أبناء الرئيس السادات من غير أبنائها حاولوا زيارتها لكن طلبهم قوبل بالرفض، مشددا فى الوقت نفسه على أن حالة السيدة جيهان مستقرة بعد خضوعها لمزيد من التحاليل والأشعة.

وقال المصدر: الأطباء فضلوا منع زيارتها من أجل منحها مزيد من الهدوء والراحة.

وكشف حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أنور عصمت السادات آخر تطورات الحالة الصحية للسيدة جيهان السادات حرم الرئيس الراحل.

وأعلن الحزب فى بيان له نقل جيهان السادات الى أحد المراكز الطبية الكبرى لتلقى العلاج بعد أزمة صحية ألمت بها مؤخرا.

ووصف الحزب السيدة جيهان بـ "أم الأبطال"، وقال في بيانه: هكذا لقبها أسر شهداء حرب أكتوبر ومصابي العمليات الحربية نظرًا لجهدها الكبير وما قدمته لرعايتهم وتعويضهم من خلال مشروعات كثيرة كالوفاء والأمل وقرى الأطفال ( SOS ) وغيرها من المشروعات التي تبنتها.

والسيدة جيهان السادات اسمها الحقيقي جيهان صفوت رؤوف من مواليد 29 أغسطس 1933، وكانت أول سيدة أولى في تاريخ الجمهورية المصرية التي تخرج إلى دائرة العمل العام، وهي مُحاضرة جامعية في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية، وكان لها مبادرات اجتماعية ومشروعات إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements