رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصطفى بكري يتوقع تولي عبد العال رئاسة برلمان 2021: دافع عن ثوابت الدولة

علي عبد العال
علي عبد العال
توقع عضو مجلس النواب مصطفى بكري أن يتولى الدكتور على عبد العال رئاسة مجلس النواب، في دورته الأولي للمجلس الجديد، الذي يعقد أول جلساته يوم الثلاثاء المقبل، ووصف عبد العال بالشخصية الوطنية وأنه الرجل ذو المواقف الذي دافع عن ثوابت الدولة. 


وكتب مصطفى بكري تغريدة على تويتر قال فيها: "اتوقع د علي عبدالعال رئيسا لمجلس النواب القادم"

واضاف: "شخصيه وطنيه، رجل مواقف، دافع عن ثوابت الدوله، واجه التحديات، ونجح في العبور بمجلس النواب من كافة الأزمات علي مدي السنوات الماضيه". 


يذكر أن فريدة الشوباشى عضو مجلس النواب، هى من تترأس الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول العادى من الفصل التشريعى لبرلمان 2021، بوصفها أكبر الأعضاء سنا، حيث دعا رئيس الجمهورية مجلس النواب لعقد دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى يوم الثلاثاء المقبل. 

وطبقا للإجراءات المتبعة، من المقرر أن تترأس النائبة فريدة الشوباسى الجلسة، ويعاونها أصغر عضوين، ويتم قراءة قرار الرئيس بدعوة المجلس للانعقاد، ثم تلاوة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بنتيجة الانتخابات، ثم يبدأ رئيس الجلسة بتلاوة القسم، وبعده أصغر عضوين الموجودين بجانبه على المنصة، ثم يبدأ أعضاء المجلس تلاوة القسم، وبعدها تبدأ إجرءات انتخاب رئيس المجلس، وعقب ظهور النتيجة يصعد رئيس المجلس المنتخب إلى المنصة، ويتسلم أعمال الجلسة من النائبة فريدة الشوباشى.

Advertisements
الجريدة الرسمية