رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصادر: "مدبولي" يدعو رؤساء لجان البرلمان للقاء عصر الثلاثاء

مجلس النواب
مجلس النواب
كشفت مصادر برلمانية، عن دعوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، لعقد لقاء معهم عصر الثلاثاء المقبل بفندق الماسة.


ووفقا للمصادر، أن الدعوة للقاء تأتي في إطار التنسيق والتعاون بين الحكومة والبرلمان.

يذكر أن مجلس النواب استمع إلى بيان ٢٨ وزيرا حتى الآن بالإضافة إلى رئيس مجلس الوزراء بعدما قرر المجلس استدعاء الحكومة في بداية دور انعقاده الحالي، لتقييم مدى تنفيذهم برنامج الحكومة.

وشهدت الجلسة العامة للمجلس اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، مناقشة 152 بمشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، على أن يواصل المجلس مناقشة باقي مواد مشروع القانون غدا الإثنين.

وشهدت الجلسة، إحالة رئيس المجلس، رسالة رئيس حزب الوفد المستشار بهاء الدين أبو شقة، بشأن فصل النائب محمد عبد العليم داود، من عضوية الحزب وكافة تشكيلاته، إلى اللجنة التشريعية لاتخاذ ما يلزم نحو ذلك، بشأن إسقاط العضوية.

وأعلن رئيس البرلمان أن وردته رسالة من المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد  بفصل  النائب محمد عبد العليم داوود من كافة تشكيلات الحزب وأحال المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان الأمر للجنة الدستورية والتشريعية  بمجلس النواب لدراسة الأمر 
وقال المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان إنه وفقا للدستور والقانون يشترط الاستمرار العضوية بمجلس النواب أنه يظل العضو منتخبا بالصفة التي تم انتخابه على أساسها وإذا غير الصفة تسقط عنه العضوية بقرار من مجلس النواب بأغلبية الثلثين، وقال رئيس البرلمان في حالة إخطار رئيس المجلس بصدور أحكام قضائية أو تصرفات يترتب عليها أن يفقد العضو الصفة التي انتخب على أساسها، وقال رئيس البرلمان "تم إخطار المجلس باختيار سليمان وهدان رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد".
Advertisements
الجريدة الرسمية