Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مستقبل وطن: ترحيب الأفارقة بالسيسي يؤكد عظمة الدور المصري

سياسة
المهندس أشرف رشاد، الأمين العام لحزب مستقبل وطن

محمد زكريا


قال المهندس أشرف رشاد، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، إن التطلعات والتحركات التي تتخذها الحكومة المصرية داخل العمق الأفريقي، واعادة العلاقات القوية والصداقة مع دول القارة السمراء بعد عهود من العزلة والمقاطعة، جيدة للغاية وتعكس عزم الحكومة لتنمية ذلك الشأن.

وأضاف رشاد، في بيان رسمى صادر عن حزب مستقبل وطن، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أعمال الدورة السابعة والعشرين لقمة رؤساء ودول وحكومات الاتحاد الأفريقي مهمة للغاية، وخاصًة مع وجود أجندات كثيرة من العمل وتطلعات التعاون بين جميع الدول في كافة المجالات، وكذلك بحث معظم القضايا العالقة بين دول القارة، وعلى رأسها ملف سد النهضة مع الجانب الإثيوبي.

وأشار الأمين العام إلى أن ترحيب معظم رؤساء وحكومات الدول، بالرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش مشاركته بالقمة يعكس مدى قوة وريادة وعظمة الجانب المصري، والدور الذي يلعبه في الحفاظ على وحدة واستقرار المنطقة ككل.

وأكد البيان ضرورة السير قدما في تنمية ذلك الشأن وعدم العودة للوراء خطوة واحدة، في الاهتمام بزيادة أوتصر التعاون مع دول القارة، موضحا أن التنمية الحقيقة تبدأ منها، بالإضافة إلى أن تقوية ووحدة الصف الأفريقي، يغلق الأبواب أمام جميع المتلاعبين بمصير القارة، لصالح أجنداتهم الخاصة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements