رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مد الاشتراك بمشروع علاج الصحفيين حتى الخميس

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
قال محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين إنه سيتم مد فترة الاشتراك بمشروع العلاج للزملاء الاعضاء بالجمعية العمومية لمدة ثلاثة أيام تعويضا عن فترة الإجازات.


حيث كان مقررا إغلاق الاشتراك بمشروع العلاج، يوم الأحد من هذا الأسبوع، وسيتم تعويض الأيام الثلاثة حيث سيمتد الاشتراك حتى الخميس المقبل كموعد أخير.

وناشد شبانة الزملاء الذين يرغبون فى الاشتراك بالتوجه الى مقر النقابة بداية من الثلاثاء وحتى الخميس لانهاء كافة الاجراءات.

مشروع العلاج بنقابة الصحفيين


وشهد مشروع العلاج إصلاحات هيكلية، بمضاعفة قيمة الاستفادة من ١٢ ألف جنيه إلى ٢٤ ألفًا، والحد التكميلي من ١٥ ألفًا إلى ٢٥ ألف جنيه، ورفع نسبة استفادة الأم والأب من ٤٠٪ من الحد السابق، إلى ٧٠٪ من الحد الجديد.

وقيمة الاشتراك السنوي موحدة بقيمة ١٨٥ جنيهًا للفرد، يضاف إليها ٢٥ جنيهًا رسومًا إدارية للأسرة كاملة، كما تم توحيد قيمة نسب تحمل المشروع للجميع ٧٠٪، وتزيد إلى ٩٠٪ للمقيدين بجدول المعاشات.

وانتهت أزمات سابقة كفواتير الولادة غير المعتمدة، حيث يحصل الزملاء على مساهمة ٢٥٠٠ جنيه للولادة الطبيعية، و٣٥٠٠ للقيصرية و٤٥٠٠ للقيصرية المتكررة، وذلك بموجب شهادات الميلاد وتقرير طبي.

وتم إدخال عمليات الليزك وتصحيح الإبصار، ضمن تحمل مشروع العلاج وكذا عمليات الحقن المجهري بقيمة مساهمة ٥ آلاف، فضلًا عن حزمة إصلاحات هيكلية وتسهيلات، منها تقديم خدمة التحويلات بالواتس، وتقديم خدمات الكشف والتحاليل لدى بعض الجهات العلاجية بصفر تكلفة.

إجراءات جديدة اتخذها مجلس نقابة الصحفيين بشأن مشروع العلاج، في ظل الموجة الثانية لجائحة كورونا، تسهيلا على الأعضاء، والتزاما بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة، لتفادي انتشار الفيروس.
Advertisements
الجريدة الرسمية