رئيس التحرير
عصام كامل

مدبولي أمام البرلمان: تطوير كافة القرى خلال 3 سنوات بتكلفة 500 مليار جنيه| فيديو

مصطفى مدبولي أمام
مصطفى مدبولي أمام البرلمان
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، انتهاء تطوير كافة القرى المصرية خلال 3 سنوات، بتكلفة 500 مليار جنيه.

اظهار ألبوم



جاء ذلك اليوم الإثنين خلال الجلسة العامة للبرلمان.

وأضاف رئيس الوزراء أنه أيضا سيتم الانتهاء من كافة أعمال التطوير في الريف المصري بالكامل، مؤكدا أن ذلك يأتي بالتوازي مع تطوير كل الترع للانتهاء من 20 ألف كيلوا في 3 سنوات، وإدخال نظم الري الحديث لـ 4 ملايين فدان.

وتابع: نستهدف استصلاح أكثر من مليون فدان جديدة، والانتهاء من تطوير شبكة السكة الحديد وإنشاءها وفقا للنظم الإليكترونية الجديدة، فضلا عن توطين صناعة السيارات، ومضاعفة الصادرات المصرية.

وأشار مدبولي، إلى أن التحدي الحقيقي أمام الدولة المصرية مع استمرار النمو السكاني المرتفع، هو مواصلة العمل على زيادة معدلات النمو وتحسين نسب الفقر وتقليل معدلات البطالة.

وتابع: الطريق مازال طويلا لتحقيق التنمية رغم التحديات، قائلا: نواجه صعوبات تعود لـ50 سنة، وتصدينا لملفات كان من الأسلم لنا سياسيا ألا نتصدى لها.

وأشار إلى أنه في ضوء الأمانة وضعنا حلولا لكل لإشكاليات المعقدة، وتم التعامل بمنتهى الموضوعية والشجاعة في العديد من الملفات وهدفنا الوحيد مصلحة هذا الوطن.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لديها رؤية وبرنامج عمل واضح خلال 3 سنوات مقبلة، قائلا: نستهدف استمرار معدل نمو مرتفع وتحسين المؤشرات الاقتصادية والمالية والاجتماعية.
الجريدة الرسمية