رئيس التحرير
عصام كامل

محمود بكري يطلب انضمامه للجنة إعداد لائحة الشيوخ

محمود بكري
محمود بكري

قال محمود بكري عضو مجلس الشيوخ إنه أبلغ المستشار محمود عثمان القائم بأعمال الأمين العام للشيوخ برغبته في الانضمام إلى اللجنة التي سيتم تشكيلها لاعداد لائحة مجلس الشيوخ الداخلية لافتا إلى أن الشيوخ سيمارس عمله بلائحة مجلس النواب لحين إعداد لائحته.


وأضاف خلال تصريحات عقب استخراج كارنيه عضويته اليوم  أن مجلس  الشيوخ  سيكون فاعل ومؤثر في الحياة التشريعية المصرية من خلال تصديه لمشروعات القوانين التي ستحال إليه من رئيس الجمهورية أو من مجلس النواب    لمناقشتها ودراستها .


وقال إن مجلس الشيوخ يأتي في مرحلة فارقة في تاريخ الوطن  تستوجب التلاحم بين غرفتي البرلمان المصري .


واضاف بكري انه سينضم إلى لجنة الاعلام لافتا إلى أن قضية الإعلام من القضايا الهامة التي يجب أن تكو ن على رأس أولويات مجلس الشيوخ ، مشيرا إلى أن   الإعلام المصري لم ينجح حتى الآن في تقديم رسالته الإعلامية  لمواجهة التحديات  التي  تواجه مصر . 


وتابع: نحن نحتاج إلى بلورة إعلام وطني  قادر على الوصول إلى العالم  وقادر على ردع المتجاوزين بحق مصر عن طريق فضحهم  وبيان الأكاذيب التي يبث ها لزعزعة الأمن .


وأشار إلى أن قضية الشباب أيضا من الأولويات التي يرى أن المجلس سيعطيها أولوية، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية وضعها على جدول اهتماته ، وأكد أن في حاجة إلى تفعيل دورو الشباب وهذا لن يتم إلا من خلال ندوات التثقيف والتوعية للمصريين. 

الجريدة الرسمية