رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد شاكر: تغطية الجمهورية بشبكة لنقل الكهرباء على أعلى مستوى

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أن تغطية الجمهورية بشبكة لنقل الكهرباء على أرقى مستوى يؤدي إلى تقديم خدمة متميزة وبجودة عالية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتدعيم الشبكة القومية لنقل الكهرباء وإجراءات تحسين كفاءة شبكات نقل الكهرباء.



لفت إلي أنه تم إضافة خطوط على جهد 500 ك.ف بإجمالي 3020 وذلك بزيادة قدرها 1.3 مرة عن وضع الشبكة 2014.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بيانه عن أداء وزارته خلال الفترة 2018 -2020.

اضاف شاكر، ان تطوير وضع الكهرباء و قدراتها تم في وقت قياسي ، لافتاً إلي تغذية المشروعات القومية بالكهرباء في شرق العوينات وتوشكى وسيناء و غيرها من المشروعات .

اشار وزير الكهرباء إلي العمل باستمرار لتوصيل الطاقة بكفاءة، والتي تلقي بظلالها علي المشروعات التنموية، لاسيما المشروع القومي لتنمية شمال سيناء منتصف سيناء وذلك بمحطة قدرتها 500 ك. ف، و ربط شمال سيناء بالشبكة الموحدة و زيادة القدرات بما يمكن من الربط مع الأردن و خط الخليجي.

وتابع: هذا يكلفنا 9 مليار تنتهي خلال عاميين، فضلا عن مركز التحكم القومي في العاصمة الإدارية.

اضاف شاكر، أنه تم تأمين التغذية الكهربية لمنطقة الساحل الشمالي من خلال تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي، لافتاً إلي أن خط الساحل الشمالي يستطيع الربط المستقبلي مع المشروعات النووية بـ"الضبعة".

لفت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلي خطة للحد من الانبعاثات المركبة من خلال من منظومة متكاملة، مشيرا إلى أن معدل تقليل الانبعاثات وصل إلى نسبة 20% بما يعادل 70 طنا.

Advertisements
الجريدة الرسمية