رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد زين الدين يطالب بتفعيل دور وزارة الشباب في التوعية بخطورة الفكر المتطرف

النائب محمد زين الدين
النائب محمد زين الدين
دعا محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة تفعيل ما نص عليه الدستور في مادته 84 بشأن حق كل مواطن مصري في ممارسة الرياضة، مشددا على أهمية التركيز على تطوير مراكز الشباب في كل المحافظات.

اظهار ألبوم



وجاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، للتعقيب على بيان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وأشار زين الدين، إلى أن ما تحدث عنه الوزير من إنجازات ليس موجودا على أرض الواقع، متسائلا: أين محافظة البحيرة مثلا من هذه الإنجازات؟.

وتساءل عضو مجلس النواب، عن دور وزارة الشباب والرياضة في التثقيف والتوعية، مشددا على أهمية أن تحتوي مراكز الشباب النشء من خلال عمل دورات تعلم الانتماء بالتنسيق مع الجهات المختلفة بدلا من العمل في جزر منعزلة.

وقال محمد زين الدين: لازم وزارة الشباب والرياضة يكون ليها دور في مواجهة ما يتعرض له الشباب على مواقع التواصل الاجتماع وتطبيقات زي التيك توك وغيرها، واللي هدفها الأساسي تدمير الشباب والقضاء على ثروة مصر الحقيقية.

وطالب النائب بضرورة أن يكون هناك خطة قوية ومتكاملة لمنع وقوع الشباب فريسة للأفكار المتطرفة والمنحرفة، قائلا: لابد من وقفة صلبة لإنقاذ الشباب من مخاطر زي الإدمان وغيره.

جدير بالذكر أن المادة ٨٤ من الدستور تنص على: ممارسة الرياضة حق للجميع، وعلي مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم، واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة.

وينظم القانون شئون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية وفقا للمعايير الدولية، وكيفية الفصل فى المنازعات الرياضية.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمام الجلسة العامة للبرلمان: نسعى لتكون مصر مركزًا عالميا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وأوضح أن مصر استضافت خلال 2019 نحو 61 بطولة عالمية واقليمية، وتم خلال 2020 رغم أزمة كورونا استضافة 11 بطولة عالمية واقليمية.

وكشف تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي، مؤكدا أن مصر احتلت المركز 38 من 90 دولة في موشر الدول المؤثرة رياضيا.

ولفت إلى أن مصر حققت المركز 56 من 205 دولة في مؤشر الرياضة الدولي، والمركز 55 من 206 دول من رياضة النخبة، وتحسن مؤشر 6 مدن في مؤشر مدن التأثير الرياضي العالمي، واحتلت تلك المدن المركز الأول أفريقيًا وعربيا، والمركز 29 من 140 دولة في مؤشر توفير الاستادات الضخمة.

كما أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن إجمالي برامج بناء قدرات الإنسان  1199 برنامج، وبلغ عدد المستفيدين منها 46 مليون على مستوى محافظات مصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية