رئيس التحرير
عصام كامل

"محلية النواب" تناقش طلبات إحاطة موجهة لمحافظ الإسكندرية

مجلس النواب
مجلس النواب
تشهد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم 3 اجتماعات لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة لمحافظ الاسكندرية، بشأن اعادة تأهيل ورصف الطرق.

ويشارك اللواء محمد طاهر الشريف، محافظ الإسكندرية، طلبي إحاطة مقدمين من النائب رزق راغب ضيف الله، بشأن رصف بعض الطرق الهامة بدائرة الدخيلة والعامرية وبرج العرب – محافظة الإسكندرية فضلا عن مناقشة  رصف وإعادة تأهيل طريق أم زغيو بحي العجمي - محافظة الإسكندرية.


كما تناقش اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أبو العباس فرحات، بشأن  التأخر في رصف شارع المراغي العمومي و شارع الـ 500 العمومي رغم أنهم مدرجين ضمن خطة القري الأكثر احتياجا والثاني يتعلق بسوء حالة الشوارع بسبب عدم إعادة الشيء لأصله في العديد من الشوارع بدائرة المنتزه بعد الانتهاء من أعمال المرافق بها.

كما تناقش اللجنة   طلبي الإحاطة المقدمين من النائب سامح السايح، بشأن  عدم قيام محافظة الإسكندرية بالرقابة على المواقف العشوائية لسيارات الأجرة، بالإضافة إلى عدم تصميم الإشارات الضوئية على مستوى المحافظة.

وتضمن  جدول الاعمال ايضا مناقشة طلب احاطة بعدم قيام محافظة الإسكندرية بنقل الأسواق العشوائية بالمنتزة ثاني مثل (المعمورة البلد – شارع المعهد الديني – ميدان المندرة) إلى الأسواق الجديدة حتى الآن.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من االنائب أبو العباس فرحات، بشأن إغلاق سوق الـ 30 الذي تم إنشائه ليكون سوق حضاري يخدم أهالي منطقة شرق الإسكندرية  و إعادة فتحه حفاظاً على المال العام كما تتطرق ايضا الي طلب الإحاطة المقدم من  النائب رزق راغب ضيف الله، بشأن عدم صيانة وتطوير بعض المساكن بحي العامرية أول، وثاني.

وفي اجتماعها الثالث  تناقش اللجنة  طلب الإحاطة المقدم من  النائب محمد جبريل، بشأن وجود آلاف العقارات الآيلة للسقوط بمدينة الإسكندرية و خاصة داخل الدائرة الرابعة  ( كرموز ـ مينة البصل ـ اللبان ـ محرم بك ـ العطارين).

كما تناقش عدد من طلبات الاحاطة  بشأن عدم وجود إنارة ومعانات  أهالي دائرة المنتزة من سوء حالة الإنارة العامة – و سوء حالة النظافة بسبب عدم تفعيل منظومة الجمع المنزلي فضلا عن مناقشة  تقدير أسعار التصالح على المباني المخالفة وإلغاء كراسة الشروط للتصالح في محافظة الإسكندرية.

وتناقش اللجنة ايضا طلب احاطة بشأن تضارب تبعية عزبة الدكتور بين محافظتي الإسكندرية و البحيرة من حيث الموقع الجغرافي و فصل الحدود الإدارية و تقديم الخدمات للمواطنين، علماً بقيام أهالي العزبة بسداد فواتير المرافق لمحافظة الإسكندرية.
الجريدة الرسمية