رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محلية النواب تناقش أزمة تأخر توصيل الغاز بالفيوم

اجتماع للجنة الادارة
اجتماع للجنة الادارة المحلية بالبرلمان

ناقشت لجنة الإدارة المحلية  بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، عدد من طلبات الإحاطة  بشأن تأخر الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي  للعديد من قرى ومراكز محافظة الفيوم، وخاصة في مركز إطسا، وسط مطالبات بضرورة أن  تستغل الأجهزة التنفيذية الاهتمام  الكبير من القيادة السياسية نحو هذا الملف ويستفيد المواطنين من  التوصيلات بمختلف المحافظات.

 

واستعرض النائب ياسر سلومة طلب الإحاطة  الخاص بعدم تنفيذ قرار رصف طريق مركز إطسا - الفيوم بطول ٩ كيلومتر بسب وجود خلاف على توصيل الغاز الطبيعي، رغم صدور قرار برصفه منذ ٣ سنوات، مشيرا إلى أن مركز إطسا يمثل ٢٥ % من سكان المحافظة مما يمثل أهمية كبيرة لتنفيذ الطريق، ومن ثم حل إشكالية الغاز الطبيعي  ضرورة مهمة.

 

عضو بـ"تشريعية النواب" يكشف موعد صدور قوانين الشيوخ والبرلمان والمحليات

 

وأكد سلومة أن الغاز الطبيعي  بالقري  أصبح ضرورة مهمة بعد إشكاليات  أنابيب الغاز  وتداعياتها، مؤكدا أن  الأعمال تتم بالعديد من مراكز المحافظة، ومركز إطسا لم ينعم بهذه الأعمال الخاصة بالغاز الطبيعي، مشيرا إلي أن أعمال الرصف والغاز أًصبحت ضرورة مهمة للمواطنين.  

 

وعقب ممثل وزارة البترول موضحاً أن لديهم خطة زمنية لتنفيذ الغاز بمركز اطسا ، مشيراً  إلى أن أعمال التوصيل مدرجه في خطة ٢٠٢١/٢٠٢٢، فيما اعترض مقدم طلب الإحاطة على تأخر توصيل الغاز إلى مركز إطسا، مؤكداً أنه من أقرب المراكز مسافة للفيوم، مطالباً بسرعة توصيل الغار له حتى يتنسى تنفيذ أعمال رصف الطريق.

 

وتدخل  رئيس  الاجتماع محمد الحسيني، وكيل اللجنة،  بأن القيادة السياسية تري هذا الملف بشكل جدي، ويتحقق فيها نجاحات كبيرة، ومن ثم المواطن لابد أن يستفيد من هذا الاهتمام الكبير،  مؤكدا أن أجهزة الدولة تقدم دعم كبير  في هذا الملف  والمواطن لا يتحمل إلا قليل، ومن ثم  انتشار أعمال الغاز بمختلف المحافظات لا بد أن تنتهي في أقرب وقت بالتنسيق مع أعمال الصرف، وأن  المحافظة مطالبة بتقديم ملف كامل عن نسب أعمال الغاز بالمحافظة  للعمل علي مخاطبة وزير البترول  والذي يعمل بكفاءة  لسرعه الانتهاء من هذا الملف بمركز إطسا.

 

وقال  الحسيني  أن خدمة الغاز  في الفيوم شبه معطلة  ويترتب عليها تعطل أعمال أخري  خاصة رصف الشوارع، فيما أوصت اللجنة  بضرورة العمل علي  وزارة البترول لأنهاء أعمال الغاز  ليتم استكمال أعمال الرصف للعديد من الطرق التي  تعاني من عدم  استكمال الأعمال.

Advertisements
الجريدة الرسمية