رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجلس الشيوخ يبدأ استقبال الأعضاء الجدد.. غدا


يبدأ مجلس الشيوخ، في استقبال الأعضاء المنتخبين اعتبارا من غد الأحد وعلى مدار يومين، لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة باستخراج الكارنيهات والتعرف على المجلس.



يأتي ذلك بعدما عقدت أول أمس الخميس اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ، اجتماعًا برئاسة المستشار، علاء الدين فؤاد - وزير شئون المجالس النيابية، وبحضور الدكتور صالح الشيخ ـ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار محمود فوزي ـ أمين عام مجلس النواب، والمستشار محمود إسماعيل ـ القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ ـ وممثليّن عن وزارة المالية، فضلًا عن أعضاء الأمانة الفنية للجنة ومعاونيها.

واستعرضت اللجنة الموقف التنفيذي لمقرراتها الصادرة بالجلسات السابقة في شأن تجهيزات مبنى مجلس الشيوخ وملحقاته، والمهمات ذات الصلة، الاعتمادات المالية اللازمة لكل ذلك، لضمان انطلاق أعماله فور اكتمال نصاب أعضاءه.

ووافقت اللجنة، على نقل كافة موظفين مجلس النواب الذين تقدموا بطلبات نقل مستوفاة إلى مجلس الشيوخ، ممن تنطبق عليهم الشروط ووفقًا للمحددات المقررة قانونًا، بعد أن استبعدت المتقدمين بطلبات عدول عن النقل، المستوفاة للشروط أيضًا.

كما حرص أعضاء اللجنة، على زيارة المبنى الرئيسي لمجلس الشيوخ، لمتابعة التجديدات التي تجرى به وبملحقاته، لضمان الالتزام بالجدول الزمني المحدد والانتهاء منها في أقرب وقت.

Advertisements
الجريدة الرسمية