رئيس التحرير
عصام كامل

ماجدة نصر تطالب بخطة واضحة للدمج بين التعليم الإلكتروني والتقليدي

ماجده نصر
ماجده نصر

قالت الدكتورة ماجدة نصر وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب إن الدمج بين التعليم الإلكتروني والنظام المدرسي خطوة مهمة تتطلب تبنى خطة واضحة لتدريب المعلمين جيدا عليه، خاصة وأن الفترة الراهنة جاءت مفاجئة للجميع.

 

وأكدت فى تصريح خاص لـ"فيتو "ضرورة تدريب جميع المعلمين وأساتذة الجامعات على آليات التعليم عن بعد واكتساب المهارات الرقمية، وما يخصها من التواصل وكيفية التعامل مع الطلاب بشكل مختلف تماما عن التعليم المباشر، فضلا عن طرق عرض المواد التعليمية، وإتاحة إرشادات من خلال المنصة التعليمية لأولياء الأمور لمساعدة أبنائهم في النظام التعليمى الجديد.

 

وتابعت: نائب الوزير قال إن هناك منصة للمعلمين للتدريب فى الأوقات التى تتناسب معهم مع وجود اختبارات لهم وتقييم للتدريب حتى يمكن افادة الطلاب خاصة وان التعليم عن بعد سيجعل الطالب مكتسبا ومتمكنا من جميع صور التكنولوجيا العصرية التى تتجدد يوما تلو الآخر، أما التعليم المباشر فلا مجال للاستغناء عنه لما له من فوائد ترتبط بالالتزام والانضباط واكتساب مهارات عقلية ورياضية لا يمكن اكتسابها في التعليم عن بعد، واعتبر أن الدمج بينهم هو الأفضل.

 

وأضافت أن النظام الإلكترونى يحتاج لخطة دقيقة وتقييم إلكترونى لتحديد المميزات والعيوب من خلال تنفيذ الأبحاث إلكترونيا ووجود هيئة فنية فى كل مدرسة لتيسير عملية تعليم الطلاب.

الجريدة الرسمية