Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لمواجهة الموجة الثالثة لكورونا.. برلماني يطالب بتطبيق الإجراءات الاحترازية

سياسة 32016261635167012723
محمود أبو الخير

عصام هادى

قال النائب محمود حمدى أبو الخير وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب: إن قدوم شهر رمضان في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، والموجة الثالثة لفيروس كورونا يتطلب من المواطن توخي الحذر والالتزام بالتدابير الاحترازية، من ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات والبعد عن الأماكن المزدحمة.


وقف السرادقات

وأكد في تصريح لـ "فيتو" ضرورة الابتعاد العادات الاجتماعية، ومنها  اقامة السرادقات الخاصة بموائد الرحمن واستبدالها بواجبات جاهزة، والاقلال إن لم يكن الابتعاد عن العزومات، وإقامة الاحتفالات والنزول للضرورة وقضاء الاحتياجات الضرورية وشراء الاحتياجات اليومية بشكل أسبوعي على الأقل. 


وتابع لابد من تكثيف حملات التوعية للمواطنين من الابتعاد عن الزحام فى الأسواق والمواصلات العامة، خاصة فى فترة الذروة لحماية النفس والآخرين، ومعاونة الدولة فى جهودها لمواجهة الموجة الثالثة لجائحة كورونا.

تحور الفيروس

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أكدت وجود تحورات في فيروس كورونا في عدد من دول أوروبا، مؤكدة وجود موجة ثالثة من الفيروس ظهرت بقوة في البرازيل وفرنسا. 

وقالت إن مصر مستعدة للموجة الثالثة وتم التنسيق مع المديريات بالمحافظات ويوجد اجتماع يومي مع المستشفيات لمراجعة احتياجات المستشفيات ومدى التزام الأطقم الطبية وتوفير المستلزمات الطبية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements