Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لجنة «ريجيني» بـ«النواب» تناقش تفعيل الدبلوماسية البرلمانية بأوروبا

سياسة
جوليو ريجينى

محمد المنسى - محمد حسني


أكد اللواء كمال عامر، رئيس اللجنة المشتركة لهيئات مكاتب اللجان البرلمانية الثلاثة المعنية بمناقشة تطورات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجينى، أن اللجنة انتهت خلال اجتماعها اليوم الإثنين، إلى عدد من التوصيات.

وأضاف أن في مقدمة هذه التوصيات أن تكون جميع الإجراءات التي يتخذها مجلس النواب في إطار الدبلوماسية البرلمانية والهادئة بعيدًا عن "الدبلوماسية التصادمية أو الخشنة.

وأكد عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الإثنين، عقب انتهاء اجتماع اللجنة، أن اللجنة رأت أهمية وضع خطة لتبادل الزيارات والوفود بين البرلمان المصرى وجميع البرلمانات الأوروبية، لاسيما البرلمان الفرنسي والبريطاني واليوناني والإيطالي، وذلك تفعيلًا لدور الدبلوماسية البرلمانية، مع الاستفادة بجميع نتائج الزيارات والوفود المصرية التي توجهت سابقًا إلى إيطاليا.

وتابع عامر، أنه سيتم تشكيل مجموعة إدارة أزمة بين جميع الوزارات المعنية بمتابعة قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، وما صاحبها من تطورات، وذلك لتحقيق الأهداف المصرية.

ولفت عامر، إلى أن اللجنة البرلمانية التي تضم هيئات مكاتب 3 لجان، تعد بمثابة لجنة تقصي حقائق لمتابعة تطورات الأحداث مع الجهات المعنية، وتعني باقتراح الإجراءات الواجب اتخاذها، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعاتها بشكل دوري في ضوء ما يستجد من أحداث ولمواصلة ما تنتهي إليه التحقيقات الرسمية التي تجريها السلطات المصرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements