رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة برلمانية تمهل الحكومة مدة زمنية لحل إشكاليات المنظومة الصحية بقنا

مجلس النواب
مجلس النواب
أمهل الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وزارة الصحة مدة زمنية غايتها أسبوعين، لتقديم خطة عمل أمام لجنة الصحة بالمجلس تتضمن كيفية إيجاد حلول واقعية للمشكلات التى تواجهها  لمحافظة قنا فيما يخص الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.


وقال الدكتور أشرف حاتم: إنه يجب علي الوزارة توضيح كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع الصحي في محافظة قنا وعرضها على مجلس النواب.

ويأتى ذلك بناء على انتقاد عدد من نواب محافظة قنا للخدمة الصحية المقدمة للمواطنين في محافظة قنا وعدم تجهيز مستشفيات العامة للمحافظة، مشيرين إلي أن عدم تجهيز مستشفيات نجع حمادي وأبو تشت تعتبر أزمة حقيقية تواجه المواطنين بسبب الخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة من عدمه.

وكانت لجنة الصحة بمجلس النواب قد ناقشت عددا من  طلبات الإحاطة الخاصة  بشأن إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت ونجع حمادي  ودشنا و عدم الانتهاء من مستشفى أبو تشت العام بمحافظة قنا. و  أسباب الغاء مستشفى حميات مدينة أبو تشت واعتبارها  ‏جناح من مستشفى أبو تشت العام رغم الحاجة اليها و عدم الا نتهاء من الانشاءات القائمة بمستشفى أبو تشت العام  .

وكان  الدكتور أشرف حاتم  قد  انتقد  غياب مدير مديرية الصحة بمحافظة قنا ،مؤكدا أن مجلس النواب له احترامه ،وحينما يستدغى من قبل البرلمان ،عليه بالحضور .

وشدد "حاتم "قائلا: يجيى بدل  ما نجيب المسئول الاعلى من مدير المديرية بوزارة الصحة .

وقال النائب سيد قاسم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ،ان الناس بمدينة الغردقة تهاجمنا وتكيل لنا بالاتعامات وذلك بسبب تعطيل ووقغ جهاز الاشعة المقطعية بمستشفى سفاجا المركزى .

ولفت إلى أن هناك تدنى كبير فى الخدمات الصحية المقدمة ،لاسيما أننا فى ظرف شديد الخطوؤة وهو وباء كورونا وهو ما يستدعى إلى تحرك حقيقى من وزارة الصحة للاهتمام بأحوال الصحة فى مدينة الغردقة .

وقرر الدكتور أشرف حاتم مراجعة تقرير الزيارة الميدانية الذى اعدته لجنة الصحة فى الفصل التشريعى بشان الاوضاع الصحية داخل محافظة البحر الاحمر. 

وقال : هنطلي حضور وزيرة الصحة ومحافظ البحر الاحمر وجميع المسىولين لاستجلاء الحقيقة حول تدنى الأوضاع الصحية بالمحافظة.
Advertisements
الجريدة الرسمية