رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة الرياضة بالبرلمان تطلب تعميم معارض الأسر المنتجة بمراكز الشباب

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
تفقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مراكز شباب بهيج والعامرية وبرج العرب القديمة، بمحافظة الاسكندرية، واستمعت لمطالب اعضاء مجلس ادارتها  للتعرف علي مشاكلهم.


جاء ذلك علي هامش الزيارة التي تقوم بها  لجنة الشباب، لمحافظة الإسكندرية، للوقوف على نقص بعض الخدمات بمراكز الشباب.

وأبدى الدكتور محمود حسين، رئيس  لجنة الشباب بمجلس النواب، إعجابه بتنظم مركز شباب العامرية، معارض للأسر المنتجة داخل المركز، مطالبا من وكيل وزارة الشباب بالاسكندرية بتعميم تلك الفكرة في مختلف مراكز الشباب، لتحقق ربح للسيدات اللاتي تعرضن منتجاتهن.

كما طالب رئيس لجنة الشباب، بتوعية المشاركين في تلك المعارض بالتيسيرات التي تقدمها الدولة لأصحاب المشروعات الصغيرة من خلال البنوك ، وذلك حتي يتمكنوا من توسيع الأنشطة الخاصة بهم .

وأوضح رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، أن المرأة المصرية حصلت علي حقوق غير مسبوقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما يتطلب من الجميع السير على خطى الرئيس فيما يتعلق بالاهتمام بالمرأة.

كما تفقدت اللجنة مركز شباب بهيج، حيث أشاد أعضاء اللجنة بالجهود المبذولة من وزارة الشباب والرياضة، في إظهار ذلك المركز بصورة مشرفة، حيث نقل المواطنين لأعضاء اللجنة توجيه شكرهم لوزير الشباب والرياضة علي تلك الجهود المبذولة في تطوير مركز شباب بهيج .

ووجه النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، مسئولي الوزارة الذين شاركوا في الجولة بضرورة إرسال شكر الأهالي وشكر اللجنة للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب، قائلا :" حالة الرضا التي عبر عنها الأهالي تدل علي تفاني الوزير والوزارة في أداء عملهم".

كما تفقدت اللجنة مركز شباب برج العرب القديمة ،وتم الاستماع للمشكلات التي تواجه أعضاء المركز والتي تمثلت في تأخر أعمال استكمال المنشآت، حيث يوجد في المركز حمام سباحة غير مؤهل فضلا عن توقف الأعمال في ملعب كرة القدم الرئيسي .

ووجهت لجنة الشباب، مسئولي وزارة الشباب والرياضة، بسرعة البدء في استكمال الأعمال داخل مركز شباب برج العرب القديمة، والذي يخدم عدد كبير من المواطنين .

ويضم وفد لجنة الشباب  الذي  يترأسه النائب محمود حسين  رئيس اللجنة بكل من النائب حسام غالي أمين سر اللجنة - درويش مرعي حازم إمام - محمد عمر طارق السيد - ولاء عبد الفتاح - خالد بدوي - هادية حسني - آية مدني، والنائب محمود توشكي ‫ وغادة علي وهادية حسني  وإبراهيم عبد اللطيف أمين اللجنة.

وشارك من نواب الإسكندرية عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، رزق راغب، سامح السائح، طارق السيد .
الجريدة الرسمية