رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة الإعلام بالشيوخ تطالب العالم بتحمل مسئولياته تجاه الأزمة الفلسطينية

القدس
القدس
أدان النائب محمد سعيد، وكيل لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ، العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين العزل في فلسطين المحتلة، مؤكدا أنه على العالم والأمم المتحدة والضمير الإنساني أن يتحمل مسئولياته تجاه جرائم الحرب الإسرائيلية التي ترتكب ضد مواطنين عزل وأن ينقذهم من آلة الحرب التي تحصد أرواح الأبرياء كل دقائق.


وأشاد في تصريحات له اليوم، بالدور المصري في الأزمة الذي بدأ تحركا عاجلاً لإنقاذ المدنين في فلسطين من العدوان الغاشم، استكمالاً للدور التاريخي لمصر تجاه القضية الفلسطينية منذ 1948 وحتى الان، وجميعها تؤكد أن مصر قلب العرب النابض وحصنه الكبير ولازالت تدافع عن الثوابت والقومية العربية بكل الطرق السياسيه والدبلوماسية.

وأضاف سعيد أن القيادة السياسية المصرية ضربت أروع الأمثلة في المسئولية والإنسانية بفتح معبر رفح اليوم لاستقبال المصابين والجرحي وعلاجهم في مصر في اروع صوره من صور تقديم الدعم المعنوي والطبي والإنساني لأبناء فلسطين الحبيبة.

وأشاد النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، بالتحركات التي تقوم بها القيادة السياسية، ووزير الخارجية  سامح شكري، علي إثر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي الغاشم والمجهودات الدبلوماسية والسياسية التي تقوم بها الخارجيه المصرية، والتنسيق والتشاور المستمر بين كافة الأطراف المعنية وكذلك الأقطاب العربيه والدولية المؤثرة في صنع القرار بهدف وقف العدوان على المدنيين العزل في فلسطين المحتلة.

وأكد عبد العزيز، في بيان له اليوم، أن الموقف المصري مشرف ويأتي استكمال للدور الوطني الكبير للدولة المصرية، وعلى مر التاريخ في الدفاع عن القضيه الفلسطينية العادلة.

وطالب عبد العزيز باستصدار قرار فوري من مجلس الأمن بإيقاف العدوان على المدنيين العزل في كافة المدن الفلسطينية وان يكون هناك حسم في ردع إسرائيل عن الأعمال التخريبية التي يندى لها الجبين الإنساني ولا يقبلها اي دين أو او ضمير حي.


وشدد طارق عبد العزيز على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وطالب المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتزامها بالمواثيق والقرارات الدولية.

وأكد أهمية العمل على استئناف جهود السلام بما يكفل جميع الحقوق الفلسطينية المشروعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية