رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة الإعلام بالبرلمان تواجه الوزير بمخالفات مالية

لجنة الإعلام بالبرلمان
لجنة الإعلام بالبرلمان
وجهت درية شرف الدين، رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، لوما لأسامة هيكل وزير الدولة لشؤون الإعلام، على ما وصل إليه الإعلام المصري، مؤكدة أن إعلام الدولة لم يعد موجودا لدى المواطن في الشارع المصري رغم عودة وزارة الدولة لشؤون الإعلام. 


وأشارت درية شرف الدين خلال اجتماع اللجنة مساء اليوم الإثنين، بحضور وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، لا أحد يقبل على مشاهدة الأعمال الدرامية، ولا تقوم الوزارة بإنتاج أعمال درامية يتم الاستفادة منها.

كما انتقدت شرف الدين "قصر" دور مدينة الإنتاج الإعلامي في تأجير الإستديوهات دون الإنتاج الدرامي أو البرامجي.

وشددت على ضرورة التدريب لمتحدثي الوزارات، ونوهت إلى العلاقة المتوترة بين الوزير والمؤسسات الإعلامية مشيرة إلى أنه أمر لا يجوز. 

وقال النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الإعلام أن هناك تباعدا بين الهيئات الإعلامية الثلاث، لافتا إلى أن الوزير أسند بالأمر المباشر شراء شقق العجوزة من "ط. ن" وأيضا مدينة الماجيك لاند رغم صرف 16 مليون عليها لإعادة تشغيلها إلا أنه تم إسنادها بالأمر المباشر لأحد المستثمرين.

وأضاف نادر مصطفى في كلمته خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام برئاسة درية شرف الدين، أن هناك إهدار مال عام بخصوص فندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامي، لافتا إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات طلب أكثر من مرة معلومات وتقارير مالية عن مدينة الإنتاج الإعلامي ولم يتم الرد عليه وهناك تعامل بالأمر المباشر في معظم التعاملات ولدينا مستندات تؤكد ذلك ومن جانبة.

وطالب يوسف الحسيني وكيل لجنة الاعلام ، بتوضيح دور وزير الاعلام وصلاحياته ؟ قائلا،:من خلال معرفتنا لصلاحيتك هنقدر نعرف هل ممكن ان نحقق ارباح او حتى نصل لحد التكلفة فى الخسائر المستمرة .

ومن جانبة قال تامر عبد القادر وكيل لجنة الثقافة والاعلام ، أن أسامه هيكل كان يعلم حجم الديون على المؤسسات الاعلامية المملوكة للدوله ويعلم ان اغلبها فؤائد وسبق ان قلت انه من الخطا ان نعامل اعلام الدولة بمبدا المكسب والخسارة ،قائلا: أنت خرجت من البرلمان وتعلم حجم الخسائر التي لحقت بالمؤسسات الاعلامية لماذا لم تتحرك لحل هذه المشكلات وكنا ننتظر منك في بيانك انجازات تتتعلق بالوزرات الاخري مثل وزارة الثقافة فى ملف القوي الناعمة ونشر الثقافة المصرية فى الغرب وافريقيا ويكون موجود ضمن برنامجك كما كنا ننتظر من الوارة التعامل مع الوزارات الاخري للتعامل مع بشان تعميق العلاقات مع دول افريقيا منصبك سياسي كان ممكن تستخدم اعلام وزاتك لإبراز الانجازات التى تتحقق.
Advertisements
الجريدة الرسمية