رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لإهانته الصعايدة.. حقوق إنسان البرلمان تطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد تامر أمين

تامر أمين
تامر أمين
أعلن طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، رفضه لإهانة الإعلامي تامر أمين لأهل الصعيد.
 
وقال رضوان، إن أمين تناسي أن هناك الكثير من مشاهير المجتمع المصري ترجع أصولهم إلى الصعيد أو الريف ما بين مسؤولين تشريعيين وتنفيذيين وأصحاب قرار في الدولة إلى أطباء ناجحين ومهندسين وإعلاميين وغيرهم من الشخصيات الشهيرة الأخرى.


وأضاف: اختصر واجتزأ الإعلامي تامر أمين، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الزيادة السكانية والتي نصت على ضرورة مواجهة الإشكاليات والملفات التي تسببت في العديد من الأزمات علي واقعة التنمية في الشارع المصري طوال الفترة الماضية وعلي رأسها ملف الزيادة السكانية الذي تأثرت الدولة المصرية بشأنه كثيرًا ولازالت تعاني من تبعاته وتداعياته.

وتابع: ما جاء في طيات الرئيس عن نقل هذه الإشكاليات لذهن المواطن المصري عبر مشاركته المختلفة بافتتاحات المشروعات القومية والقيام بالشرح  للأبعاد المترتبة علي الهواء مباشرة ولكي تكون الصورة واضحة لدى المواطن، كما يتحدث عن دور الأجهزة المعنية في التوعية بهذه الإشكاليات والتحديات للشروع في حلها في إطار حزم وبرامج تنمية متساوية جغرافيًا لضمان توزيع الموارد والخدمات ضماناً لحصول جميع طوائف الشعب عليها كحق أصيل من حقوق الإنسان. 

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب : علي الإعلامي تامر أمين مراجعة تصريحاته وما يتمخض عليها من تأثيرات سلبية قد تؤجج السلام المجتمعي.

وأضاف: أتقدم بصفتي التشريعية وفي الأصل صعيدياً معتزاً بأصولي إلي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية في هذا الشأن.
Advertisements
الجريدة الرسمية