رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كمال عامر: مجلس النواب الجديد سيكون داعما للقيادة السياسية

كمال عامر مع الأمين
كمال عامر مع الأمين العام لمجلس النواب
قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إن هناك آمالا كثيرة تتعلق على المجلس الجديد، لاستكمال البنية التشريعية بما يتوافق مع مصلحة الأمن القومي المصري ومصلحة الشعب.


وأكد بعد إنهاء إجراءات استخراج كارنيه العضوية واستلام الحقيبة البرلمانية، أن المجلس يمثل الشعب بكل طوائفه، مشيرا إلى أنه سيكون داعما للقيادة السياسية وباقي سلطات الدولة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المجلس الجديد سيعمل على إرساء أركان الدولة، مؤكدا أنه سيكون هناك تنسيق وتعاون مع مجلس الشيوخ.

وأوضح أنه بوجود المجلسين تكتمل أركان العملية الديمقراطية، مشيرا إلى أن المجلس في انتظار قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

يشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، بدأت استقبال النواب الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا والبالغ عددهم ١٠٠ نائب.

ووضعت الأمانة الأمة عددا من الإجراءات الاحترازية، بتوفير كافة أدوات التعقيم، فضلا عن تواجد أفراد القطاع الطبي على أبواب المجلس المختلفة.

وجهزت الأمانة العامة، خطة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم.

ويكون استقبال الأعضاء الجدد بالبهو الفرعوني للمجلس، في الأيام المعلن عنها من(الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء).

وشددت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أعضاء  المجلس الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.

وانتهت الأمانة العامة للمجلس، خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.
Advertisements
الجريدة الرسمية