رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كبار رجال الدولة في رحاب الكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد «تقرير»


تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد، مساء الجمعة المقبل، والمقرر أن يترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، القداس الاحتفالي بالكاتدرائية المرقسية، ويشاركه عدد من الأساقفة العموم منهم الأنبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد.


وزير الدفاع
توافد عدد من رجال الدولة والمسئولين والقيادات الدينية بمصر على المقر البابوى لتقديم التهنئة للأقباط والبابا بمناسبة الأعياد، وتصدر قائمة المهنئين وفد من قيادات القوات المسلحة برئاسة الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي؛ للتهئنة بعيد الميلاد المجيد.

ورافق الفريق أول صبحي وفد مكون من الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وهم الفريق يونس المصري واللواء بحري أركان حرب أحمد خالد حسن واللواء أركان حرب أيمن عامر، واللواء أركان حرب محمد مصري، واللواء أركان حرب على فهمي محمد، واللواء أركان حرب عبد المجيد صقر واللواء محسن عبد النبي.

وزير الأوقاف
كما زار الكاتدرائية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على رأس وفد من الوزارة لتقديم التهنئة بأعياد الميلاد المجيد.

وأكد الدكتور مختار جمعة، خلال اللقاء، ضرورة إرساء مبدأ أن حرمة الكنيسة من حرمة الجامع، وأن الفهم الواعي للأديان فيه أعلى درجات الإنسانية والتسامح؛ قائلا: "أنادي بأن نعمل على القاسم المشترك بيننا، فالأحمق هو من يبحث عن الاختلاف فقط".

وأضاف وزير الأوقاف، أن علينا غلق منابع التطرف ونعمل على البناء الثقافي في المجتمع.

من جانبه، أكد البابا تواضروس ضرورة التوعية الإيجابية الوطنية، خاصة في القرى والنجوع لأنها خط الحماية من أي فهم خاطئ للدين؛ مضيفًا: "قيل إن القارئ الجيد قائد جيد، فالتطور الحادث في العالم يجعلنا نحتاج لتطوير الأفق".

عدلي منصور
كالعادة، جاء لتقديم التهنئة المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، والذي كان أول الرؤساء في تطبيق تقليد زيارة المقر البابوي وتقديم التهنئة للأقباط بالزيارة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

ومن قيادات الكنائس المسيحية، حضر للمقر البابوى، البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق للأقباط الكاثوليك على رأس وفد كنسي كبير من الكنيسة الكاثوليكية، وذلك للتهنئة بأعياد الميلاد.

والتقط البابا وبطريرك الكاثوليك صورة تذكارية بجوار المزود الذي يجسد فكرة ميلاد المسيح الذي تزين به المقر البابوى قبيل الاحتفالات بالأعياد.

ومن المقرر أن يستقبل البابا مساء اليوم عددا من الشخصيات العامة ومنهم أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية