رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل مناقشتها بالبرلمان.. تفاصيل موازنة الإسكان بالعام المالي الجديد

مجلس النواب
مجلس النواب
تبدأ لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، خلال إجتماعاتها الأسبوع المقبل، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، رئيس اللجنة، فى مناقشة مخصصات وزارة الإسكان والهيئات والجهات التابعة لها، بمشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2021/2022.


وكانت وزاره التخطيط والتنمية الإقتصادية، أعلنت  عن حجم الاستثمارات المقدرة خلال 2021/2022، والتى بلغت حوالى 176 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات، و من بينها المشروعات المطروحة لوزارة الإسكان.

ووفقا لما ذكرته وزارة التخطيط، فقد تم تخصيص 121 مليار جنيه لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى توفير 390 ألف وحدة سكنية ضمن الشمروع القومى للإسكان، وإتاحة 65 ألف قطعة أرض بالمدن الجديدة، وتطوير 3900 فدانا من المناطق غير المخططة ومد أطوال شبكات مياه الشرب بنحو 250 كم، وزيادة طاقة مشروعات المياه بـ853 ألف متر مكعب/ يوم.

كما ذكر التقرير، زيادة مشروعات الصرف الصحى بنحو 3.2 مليون متر مكعب / يوم من خلال تنفيذ 36 مشروعا للصرف الصحى، وتطوير شبكات الصرف الصحى بالقرى من خلال تنفيذ 440 مشروعا، ومد شبكات الصرف الصحى بنحو 1750 كم لترتفع نسبة التغطية إلى 68% على مستوى الجمهورية.

يذكر ان مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، برئاسة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، وافق على اعتماد مشروع موازنة الصندوق للعام المالي القادم 2021-2022، والتي تبلغ نحو 42 مليار جنيه.

وقال الجزار، إن مجلس الإدارة وافق أيضا على السماح للحاجزين بتعديل رغبتهم في حجز الوحدة السكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي من المحافظة أو المدينة المُتقدم عليها إلى محافظة أو مدينة أخرى متوافر بها وحدات، وذلك في حالة عدم توافر وحدة سكنية، أو عدم التمكن من إنشاء وحدات سكنية، أو تغيير مكان جهة العمل.
Advertisements
الجريدة الرسمية