رئيس التحرير
عصام كامل

في غياب «برهامي».. شيوخ السلفية يسيطرون على خطب الجمعة في الإسكندرية

الدكتور ياسر برهامي،
الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية

في الوقت الذي يغيب فيه الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، عن اعتلاء منبر الجمعة اليوم، يستحوذ شيوخ الدعوة على المنابر في عدد من مساجد الجمهورية وبخاصة في الإسكندرية.


ويتغيب برهامي عن الخطبة، لأدائه العمرة؛ وقد تم توزيع خطباء مشايخ السلفية على المساجد كالآتي: الشيخ أحمد فريد، يخطب بمسجد ناصر في مدينة الخارجة بالوادي الجديد، والشيخ أحمد حطيبة بمسجد نور الإسلام في باكوس بالإسكندرية.

أما الشيخ محمود عبد الحميد فيخطب الجمعة بمسجد "أولياء الرحمن" بميدان الساعة في الإسكندرية؛ وفى مسجد الفردوس بالهانوفيل في الإسكندرية يلقى خطبة الجمعة الشيخ سعيد الروبي.

كما يخطب الشيخ سعيد السواح بمسجد زمزم في الهانوفيل بالإسكندرية أيضًا، والشيخ سعيد محمود بمسجد أم القرى في منطقة العصافرة قبلي بالإسكندرية؛ والشيخ عادل نصر بمسجد الصحابة في مركز طامية بالفيوم.

في حين يلقي الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور خطبة الجمعة بمسجد الحمد بمنطقة خورشيد في الإسكندرية، والشيخ أحمد عبد السلام بمسجد الهدى في منطقة السيوف شماعة بالإسكندرية أيضا، والشيخ سعيد صابر بمسجد نور الإسلام في شارع الفرن القديم بسيدى بشر قبلى - الإسكندرية.

والشيخ محمد سرحان بمسجد الفتح في منطقة الفلكي بالإسكندرية، والشيخ عبد المعطي عبد الغني بمسجد هدي الإسلام، في حوض 10 - الإسكندرية.

والشيخ إيهاب الشريف بمسجد الرحيق المختوم، في منطقة العصافرة قبلي بالإسكندرية، والشيخ البخاري إبراهيم بمسجد الغفران السيالة - دمياط، والشيخ إيهاب شاهين بمسجد ابن تيمية - شارع على مبارك في طنطا، والشيخ وليد شكريب مسجد دمسنا الجديد بـ"أبو حمص" في البحيرة.

والشيخ محمد القاضي بمسجد الهدى، بعزبة محسن في الإسكندرية، والشيخ شعبان درويش بمسجد جمعية الهداية الإسلامية في منطقة الحلمية الجديدة بالقاهرة، والشيخ وائل كُريِّم بمسجد التوبة أمام مطار الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

كما يخطب الشيخ أحمد سمك بمسجد الجمعية الشرعية بطنطا، والشيخ أحمد شكري بمسجد عزبة يونس في كفر الدوار بالبحيرة، أما الشيخ شحاتة صقر فيخطب بمسجد "أبو فواش" في "أبو حمص" بالبحيرة.
الجريدة الرسمية