Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فريدة الشوباشي: سأتقدم باستجواب ضد وزير قطاع الأعمال بعد تصفية الحديد والصلب

سياسة الشوباشي
فريدة الشوباشي

محمد طاهر أبو الجود

قالت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب: إن ثورة 30 يونيو من أعظم ثورات التاريخ كونها خلصت مصر من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأشارت خلال حديثها ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" إلى أن رئاستها للجلسة الافتتاحية لمجلس النواب الحالي جعلتها تشعر بأنه تكريم لها من الله لمشوار حياتها.

وأكدت: "أنا مفزوعة من قرار وزير قطاع الأعمال العام بتصفية شركة الحديد والصلب وأقول له عندنا مناجم ومادة خام وغلق الشركة وقرارك من أكثر الأشياء اللي أصابتني بالحزن والتعب"، مؤكدة أنها ستتقدم باستجواب وزير الأعمال العام لوزير قطاع الأعمال بعد قراره الأخير.
وعن رئاستها للجلسة الافتتاحية للبرلمان، علقت: "أنا بنت مصر وضد الكسر حتى بعد ما فضحوني بالسن".

و‏كشفت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، اليوم برئاسة المهندس محمد السعداوي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، عن تصفية شركة الحديد والصلب التي تأسست عام 1954.

وقررت الجمعية العامة غير العادية الموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين شركة الحديد والصلب التي تم تصفيتها وشركة المناجم والمحاجر، ومن المنتظر أن يدخل القطاع الخاص شريكا فيها لتشغيلها خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت الجمعية العامة سبب تصفية شركة الحديد والصلب المصرية إلى أن ارتفاع خسائر ‏الشركة، وعدم قدرتها على العودة إلى الإنتاج والعمل مجددا.

ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة أن يتم التباحث مع العمال بالشركة بشأن صرف التعويضات اللازمة لهم وإتمام إجراءات التصفية وهي التي اعترض عليها بشكل كبير المهندس خالد الفقي عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية وعدد من العاملين الذين حضروا الجمعية العامة اليوم، حيث اعتبر المهندس خالد الفقي أن قرار التصفية قرار خاطئ‏ وساهم فى القضاء على تاريخ كبير لصناعة الحديد والصلب في مصر وللشركة التي تأسست في يونيو عام 1954، وأسهمت في بناء الصناعة في مصر، محملا رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية محمد السعداوي مسؤولية تصفية الشركة العريقة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements