Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فريدة الشوباشي: القيادة الحالية تسير على نهج عبد الناصر

سياسة 13207456121583263068
فريدة الشوباشى

محمد زكريا

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر استطاع في فترة قصيرة، أن يقوم ببناء دولة قوية ورائدة لإفريقيا والشرق الأوسط.

وأضافت لـ"فيتو، أن الشعب المصري كان يعاني بشكل كبير خلال فترة الاحتلال الإنجليزي للبلاد، حتى جاء عصر عبد الناصر الذي تمكن من طرد الاحتلال، مشيرة إلى أنه بالرغم من الضربة العسكرية التي تعرضنا لها في نكسة 1956، إلا أن الشعب خرج منها بانتصار كبير بالرغم من قوتهم العسكرية، وهذا لأنهم شعروا بقوة الشعب والجيش الذي سوف يعانوا منه كثيرًا ولن يرضى بالاستسلام.

وأكدت أن مسيرة عبد الناصر تؤكد أن الصمود والايمان بالوطن هو سلاح الانتصار، وهذا ما جعله حتى وقتنا الحالي ملهما سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، موضحة أن أكبر دليل على ذلك هو توجهات القيادة الحالية في أن يكون هناك صناعة وزراعة تنهض من خلالها البلاد، عبر المشروعات القومية العملاقة التي يشيدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابعت "الشوباشي": " هناك الكثير من الأقاويل المضحكة التي تتحدث عن أن عبد الناصر أنضم إلى جماعة الإخوان المسلمين، وهذا بجانب أنه انضم أيضا لحزب شيوعي"، مؤكدة أن الزعيم الراحل كان يريد أن يرى الأفكار ويدرس الواقع ويتخذ القرار، وليس شخصًا يجلس ويحلم فقد.

وأضافت أن أفضل شيء فى عبد الناصر أنه كان يشعر بالفقراء ويقف بجانبهم، ويسعى إلى أن يكون مستقبلهم أفضل، وهذا ما يجعلنا نتذكره في كل وقت حتى مع مرور الذكرى الـ 103 على ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements