رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرعية محامي شمال القاهرة تُشكل هيئة مكتبها

نقابة المحامين
نقابة المحامين
عقد مجلس نقابة محامي شمال القاهرة، برئاسة النقيب الفرعي عمرو محي، اليوم الجمعة، اجتماعًا لتشكيل هيئة المكتب واللجان النقابية.



أسفر الاجتماع عن تشكيل هيئة المكتب والتي جاءت كالآتي:


محمد أبو الوفا، أميناً عاما، أبو العلا مكي أميناً للصندوق، نادر نوري، وكيلاً للمجلس، سيقدم المجلس تشكيل هيئة المكتب على النقابة العامة ليتم اعتمادها.


أكد عمر محي نقيب محامى شمال القاهرة، أنه لم يتم سحب غرفة المحامين بالدور الثاني بمحكمة  العباسية، موضحًا أن هناك عرضا من وزارة العدل ومثلها رئيس محكمة شمال القاهرة بتبديل غرفة المحامين بالدور الثاني لغرفتين بالدور الأرضي، على أن يكون لنقابة شمال القاهرة حق استغلال غرفة المحامين ومعها غرفتين بديلتين للغرفة مع إعطاء كافة المساحة بالدور الأرضي للنقابة من مدخل السلم حتى مدخل نهاية الطرقة بجوار غرفة الحسابات للمحكمة.

وأضاف محي أنه سيتم أيضًا تركيب ما لا يقل عن عشرين كرسي باسم نقابة شمال بالدور التاني لحضور التحقيقات، أو يظل الوضع كما هو بدون تواجد كراسي خارج الغرفة بالدور الارضي والدور الثاني ومنع استغلال اي مكان بالخارج فيهما أفضل.

مجهودات المجلس السابق

وأكد محي ننا رأينا فى مجلس النقابة في الاتجاه الأول أننا لم نتنازل ولم يسحب منا أي غرف وأخذنا البديل بغرف ومساحات أوسع وحق استغلال وعمل برتشينات بالدور الأرضي وحق استغلال أوسع أو الالتزام الكامل داخل كل غرفة وعدم تواجد محام واحد بخارج الغرفة بعد أن نما للمحكمة قيام المجلس السابق بايجار الغرف مما أثار غضبهم لأنه ليس من حقنا هذا العمل حتى الكهرباء سنتحملها وسيكون عبء كبير.


وأشار نقيب محامى شمال القاهرة أنه عندما تحدثنا أبلغونا بأنه من غير المعقول نعطيكم غرف لتأجيرها ونحن ندفع لكم الكهرباء نتيجة تلك الأفعال الغير مسئولة وتحملنا نحن أخطاء المجلس السابق ،كما أننا اجتمعنا بالعمال وأعضاء المجلس.


ووجدنا أن الحل الأول هو الأفضل وبه مساحات أوسع وخصوصية أكبر بجعل المساحة بأكملها للمحامين مع توافر كراسي بالدور الثاني لخدمة المحامين باسم نقابة شمال لحضور التحقيقات والتيسير على السادة المحامين مع ربط الجلسات بنظام الانتركوم وعمل شاشات لإبلاغ السادة المحامين بالجلسات وبشكل محترم.


التطور التكنولوجي

وقال محي إن هذا هو الوضع والتركة التي تحملناها من اول يوم وضعف الإمكانيات وتسليم النقابة خاوية وحروب التصديقات والدخل الضئيل جدا من التصديقات مع مشاكل ضخمة وعقبات نواجهها ولم نقصر ،وأضاف لا أدري ما سر هذا الهجوم على المجلس رغم السعي الكامل لمحاولات التطوير التي نبذلها في ضوء كافة التطورات التي تشهدها وزارة العدل والأبنية والتطور التكنولوجي ومحاولة مواكبة كل ذلك بكل إمكانياتها الضعيفة.


ووجه محي رسالة للمحامين قائلًا: نسعى لخدمتكم وللأصلح ورغم كل ذلك لم يتم السحب ولم يتم التنازل حتى تاريخه وان كنا نرى وبعيدا عن صفحات التواصل النزول لأرض الواقع واختيار الأفضل للمحامين.
Advertisements
الجريدة الرسمية