رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فؤاد بدراوي: الأحزاب السياسية تشهد مزيدا من الحركة بعد صدور قانون المحليات

فؤاد بدراوى
فؤاد بدراوى
قال النائب فؤاد بدراوي السكرتير العام لحزب الوفد إن الأحزاب السياسية بدأت تستعيد نشاطها وحركتها، لافتا إلى أن الانتخابات سواء انتخابات مجلس الشيوخ أو مجلس النواب كانت دليلا على هذا الأمر.


وأضاف سكرتير عام حزب الوفد لـ"فيتو":" بعد صدور قانون الإدارة المحلية من مجلس النواب ستشهد الأحزاب السياسية مزيدا من الحركة أيضا استعدادا لانتخابات المجالس المحلية الشعبية"، موضحا  أن حزب الوفد لديه من الكوادر لخوض الانتخابات وسيعلن خطته بعد صدور القانون من مجلس النواب الذى سينعقد خلال أيام قائلا "قانون المحليات من أولويات المجلس".

وقال المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب، إن ثلثي نواب الفردي تسلموا بطاقات العضوية والحقائب البرلمانية حتى الآن، مؤكدًا أن مجلس النواب لن ينعقد إلا بدعوة الرئيس.

وأوضح محمد بدراوي عوض عضو مجلس النواب أن البرلمان القادم لديه قوانين مهمة للغاية وأهم هذه القوانين قانون الإدارة المحلية لافتا إلى أنه منذ 10 سنوات ولا يوجد مجالس محلية منتخبة لذلك فهو من أهم القوانين على أجندة البرلمان.

وأضاف عضو مجلس النواب: هناك أيضا تعديلات قانون الأحوال الشخصية التى تم طرحها واجلت أكثر من مرة وخاصة أنها تمس عدد كبير من المواطنين وما يتبعها من أمور المرأة والطفل والطلاق وغيره من هذه الأمور وأيضا قانون الإيجارات القديمة والعلاقة بين المالك والمستأجر.

وتابع عضو البرلمان: قانون الإيجارات القديمة يمس شريحة كبيرة من المجتمع هو الآخر موضحا ان هناك ملايين من الشقق المغلقة والعلاقة المختلفة بين المالك والمستاجر لافتا إلى أن الإدارة المحلية تمس كل شرائح المجتمع وإجراء انتخابات المجالس المحلية مرهون بصدور القانون من البرلمان والتصديق عليه.

وأكد فوزى: أن الأمانة العامة لمجلس النواب جاهزة ومستعدة  من 10 يناير المقبل لانعقاد الدورة الجديدة.

وأكد أنه يتم دراسة مجموعة من البدائل والخيارات الممكنة لضمان أفضل تباعد اجتماعي وظهور لمجلس النواب الجديد، معقبًا: "مش هنغلب اننا نتعامل مع ظروف كورونا".

ولفت إلى أن مجلس النواب الحالي ينتهي يوم 9 يناير وفقًا للدستور.
Advertisements
الجريدة الرسمية