رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غليان وسط الصوفية بسبب طفل العشيرة المحمدية.. وعضو بالطريقة يهدد باللجوء للقضاء

الشيخ نور
الشيخ نور
تشهد الطرق الصوفية حالة من الغليان لا تزال مستمرة حتى الآن على خلفية الاتجاه لتعيين الطفل يوسف حفيد الشيخ زكي إبراهيم في وقت بايع أعضاء الطريقة العميد أشرف محمد وهبي إبراهيم الخليل، نجل شقيق مؤسس العشيرة المحمدية والطريقة المحمدية الشاذلية الشيخ محمد زكي إبراهيم شيخا لها.


وفيما لم يبت المجلس الأعلى للطرق الصوفية حتى الآن في الأمر ، هدد أعضاء بالعشيرة المحمدية باللجوء للقضاء حال تعيين الطفل.

من جهته قال الشيخ محمد جلال، عضو مجلس ادارة العشيرة المحمدية، إن أزمة العشيرة المحمدية بعد وفاة الشيخ نور شيخ الطريقة مازالت محلك سر لم يطرأ عليها أى جديد خاصة أن مريدى الطريقة وقياداتها كانوا قد اعنلوا مبايعة الشيخ اشرف كشيخ للطريقة لكن ام الشيخ نور زوجة الشيخ عصام اعلنوا مبايعة الطفل يوسف .

وقال فى تصريح لفيتو: لجأنا للمشيخة العامه للطرق الصوفية برئاسة الشيخ عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية لحسم الامر الا انه حتى الان لم تتخذ اى خطوة لحل الازمة. 

وتابع: نسعى للخروج من الازمة يشكل يحفظ للعشيرة المحمدية تماسكها وترابطها ولكن فى حالة صدور قرار من المشيخة العامه للطرق الصوفية بجعل الطفل يوسف ابن ال14عاما شيخا للطريقة سنلجأ للقضاء لإبطال هذا القرار.
يذكر أنه مرت عدة أسابيع على رحيل الشيخ نور محمد عصام الدين محمد زكي إبراهيم، شيخ الطريقة المحمدية الشاذلية بمصر والعالم ورائد العشيرة المحمدية، ولا يزال منصب شيخ الطريقة خاليًا، وتتداول المعلومات أن الطفل يوسف ولاء عصام الدين نجل شقيق الشيخ نور حفيد الشيخ زكي إبراهيم، الذى يبلغ من العمر 14 عاما مرشحا لرئاسة الطريقة خلفا للشيخ نور الذي قدمت أمانة الطريقة أوراقه.
 
وهناك وصية  للإمام محمد زكي إبراهيم، نصت على أن "تكون الريادة والمشيخة في بيته وأبنائه ما دام فيهم ولد صالح وإن صغرت سنه"، وهي الوصية التي بالكشف عنها خرج مريدو الطريقة ممن بايعوا الشيخ العميد أشرف وهبي، نجل شقيق المؤسس محمد زكي الدين إبراهيم للمطالبة بمعرفة مدى قانونيته.
Advertisements
الجريدة الرسمية