رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. الحكم في قرار استبعاد ضياء داوود من سباق انتخابات ٢٠٢٠

مجلس النواب
مجلس النواب
أعلن ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، أنه تم تأجيل النظر في الطعن المقدم منه على قرار محكمة القضاء الإداري باستبعاده من سباق انتخابات المجلس ٢٠٢٠ حتى غدا الأحد، قبيل إعلان الكشوف النهائية للمرشحين، وبدء فترة الدعايا الانتخابية اعتبارا من الإثنين الموافق ٥ أكتوبر.


يأتي ذلك بعدما صدر قرار أمس من محكمة القضاء الإداري باستبعاد النائب بسبب عدم توقيع زوجته على إقرار الذمة المالية، فضلا عن عدم توضيح انتمائه للحزب العربي الناصري وهو ما يخالف قواعد الترشح للانتخابات البرلمانية. وفي ذات السياق وصف تكتل 25/30 بمجلس النواب، قرار استبعاد النائب ضياء الدين داوود، عضو التكتل من سباق الانتخابات البرلمانية بأن استمرار الممارسات المرفوضة في العملية الانتخابية. وحذر التكتل في تعقيبه على قرار استبعاد ضياء داوود، من أن هذه الممارسات قد تعصف العملية الديمقراطية برمتها، لا سيما وأن أسباب الاستبعاد "واهية" _ على حد وصف بيان التكتل.

وأكد التكتل في بيانه، أن الشعب المصري استقبل خبر استبعاد النائب ضياء الدين داوود، بمشاعر الصدمة. وقال البيان: جميع المتابعين لانتخابات مجلس النواب ومن قبلها مجلس الشيوخ لديهم ملاحظات عديدة بعضها جسيمة يؤثر على شكل الحياة السياسية في مصر و يعرض وطننا العزيز وشعبنا الغالي لمآلات خطيرة نتيجة ممارسات عفا عليها الزمان. وتابع: أعضاء تكتل ٢٥-٣٠ اتخذوا قرارهم بخوض الانتخابات على المقاعد الفردية، إيمانا منهم بأن صناديق الاقتراع هي الأمل الوحيد في التغيير وتعبيرا منهم عن آراء وأصوات وآلام الأغلبية من شعب مصر العظيم.
Advertisements
الجريدة الرسمية