رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علي عبد العال يهنئ مرزوق الغانم بانتخابه رئيسًا لمجلس الأمة الكويتي

مرزوق الغانم
مرزوق الغانم
بعث  الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب برقية تهنئة إلى مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة ب‍دولة الكويت، وذلك بمناسبة فوزه برئاسة مجلس الأمة الكويتي للفصل التشريعى لسادس عشر.


  وأعرب الدكتور عبد العال عن خالص التهنئة القلبية بمناسبة تجديد الثقة " للغانم " لتولي رئاسة مجلس الأمة ، قائلاً  : " أنها ثقة غالية صادفت أهلها ،  رشحكم لها ما تتميزون به من ملكات وقدرات ظهرت نتائجها على صفحة أعمالكم فيما يختص بالشأن البرلماني " .

وأردف عبد العال : "نحن في مصر نحمل لبلدكم الشقيق كل العرفان والتقدير لمواقفه الصلبة وتوظيفه علاقاته الدولية وقدراته الاقتصادية والدبلوماسية من أجل دعم مصر وتجاوزها كثير من المصاعب " .

وقال الدكتور عبد العال : أننا على ثقة تامة – بفضل رئاستكم لهذا المنصب - من توطيد أطر التعاون بين مجلسكم الموقر ومجلس النواب المصرى من أجل صالح البلدين الشقيقين ، متمنياً المزيد من العطاء والتقدم لشعب دولة الكويت الشقيق .

وفض الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول للمجلس.

وتمنى علي عبد العال، قبيل رفع الجلسة، التوفيق والنجاح للمجلس المقبل، وقبل إعلان فض الفصل التشريعي، توجه عبد العال بالتهنئة لكل مؤسسات الدولة المصرية بعد نجاحها في إتمام انتخابات مجلس النواب.

وشهد المجلس اليوم، الموافقة على عددا من الاتفاقيات الدولية ومن بينها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 642 لسنه 2020، بشأن الموافقة علي اتفاقية تسهيل قرض لأجل بين الهيئة القومية للأنفاق(بصفتها المفترض) وجي بي مورجان يوروب لميتد (بصفته وكيل التسهيلات) وبنك جي بي مورجان تشيس إن إيه فرع لندن (بصفته المنظم الرئيسي المفوض الأولي) ومؤسسات مالية أخري محددة(بصفتهم المقرضون الأصليون) بمبلغ قدرة 1.8 مليار يورو، والموقعة بتاريخ13 /8 /2020، والذي يهدف إلي المساعدة في تمويل عقد الهندسة والتوريد والتشييد المتعلق بمشروع خطي قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة / مدينة السادس من أكتوبر.
Advertisements
الجريدة الرسمية