رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علاء شلبي: صدور المسودة المطورة لاستراتيجية حقوق الإنسان خلال شهرين

علاء شلبي
علاء شلبي
قال علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن العرض التقديمي للاستراتيجية الذي قدمته أمانة اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، كان شاملا ويخاطب كافة الجوانب والقضايا ذات الأهمية ويلامس تحديات الواقع بشجاعة وجرأة بما يعزز الآمال تجاه إقبال مصر على مرحلة جديدة لتحول إيجابي مهم على صعيد حقوق الانسان، وهو ما نتطلع إليه جميعا.


وأشاد شلبي بتعليقات ومقترحات المشاركين والتي من شأنها أن تسهم في إثراء المحتوى وتعزيز القدرة على التوصل لتدابير قابلة للتطبيق والاعمال.

كما أشاد شلبي بتوسيع مشاركة الحقوقيين من المجتمع المدني في الهيئة الاستشارية للاستراتيجية، حيث ضمت الهيئة خلال العام ٢٠٢٠ كل من علاء شلبي ومنى ذو الفقار ومحسن عوض ونيفين مسعد وسامح فوزي، وينضم إليهم الآن عصام شيحة ونهاد أبو القمصان ونجاد البرعي وأيمن عقيل، وهو مؤشر إيجابي يدلل على صحة التوجه

وأوضح شلبي أنه من المتوقع أن تعرض المسودة المطورة للاستراتيجية على اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان تمهيدا لإقرارها من مجلس الوزراء واطلاقها برعاية رئيس الجمهورية في فترة قد تستغرق شهرين.

شاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في جولة مراجعة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر التي أعدتها اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمجلس الوزراء المصري. 
 
وكان من ضمن المشاركين، علاء شلبي، رئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والدكتورة نيفين مسعد، عضو مجلس الأمناء
وعصام شيحة، عضو مجلس الأمناء، كما شارك كل من الحقوقي نجاد البرعي، وياسر عبد العزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، و المحامية نهاد أبو القمصان، وأيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنميه وحقوق الإنسان، وكل من الدكتور عبد المنعم السعيد، رئيس مجلس إدارة جريدة المصري اليوم، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق. 
Advertisements
الجريدة الرسمية