رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عربية النواب: قمة السيسي وبن زايد تؤكد قدرة البلدين على تحقيق استقرار المنطقة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة أكدت قدرة مصر والإمارات على مواجهة جميع التحديات التي تواجه المنطقة وتحقيق الاستقرار داخل المنطقة العربية بصفة عامة وداخل منطقة الخليج بصفة خاصة وقال "أباظة" في تصريح له اليوم أن هذه القمة التي انعقدت بقصر الاتحادية بالقاهرة أكدت على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة بين البلدين والتعاون والتشاور لتعزيز العمل العربي المشترك وأن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين قادرة على تحقيق الاستقرار بالمنطقة مشيرا الى إن مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ترتبطان بعلاقات قوية قائمة على الشراكة الاستراتيجية لتحقيق مصالح الشعبين ومواجهة التحديات.


وأشاد وكيل لجنة الشئون العربية بتغريدات بن زايد عبر حسابه الرسمي على تويتر والتي عبر فيها عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة وقال بالنص: "سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة.. بحثنا تعزيز علاقاتنا الأخوية وتطوير مجالات التعاون بين بلدينا، والتنسيق والتشاور في القضايا الإقليمية والدولية التي تهم أمن المنطقة واستقرارها" مؤكداً أن هذه الكلمات من الشيخ محمد بن زايد تؤكد بكل جلاء عن العلاقات الأخوية والتاريخية التى تربط بين مصر والإمارات وأنها نموذج رائع للعلاقات التي يجب أن تسود بين جميع الدول العربية. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، في زيارته إلى مصر، الذي غادر إلى دولة الإمارات العربية عقب اللقاء.

وقال السيسي، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «شرفت اليوم بلقاء أخي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وزيارته الكريمة إلى بلده الثاني مصر، وتشاورنا اليوم في مختلف القضايا.. التي نمضي فيها معا، بقوة وإرادة صادقة، في إطار من الأخوة والاحترام والثقة والمصير المشترك بين البلدين.
Advertisements
الجريدة الرسمية