رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبد المنعم سعيد: ثورة يناير "حدث كبير" وتوقعت سقوط الإخوان

الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم سعيد
قال الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية سابقا، إن ثورة الخامس والعشرين من يناير كانت حدثا كبيرا بالمعنى التاريخي للكلمة لافتا إلى أن ثورة يناير كانت نهاية فترة في تاريخ مصر وبداية فترة جديدة.


وأضاف سعيد لـ"فيتو": الأفكار الإصلاحية في عهد مبارك كانت تنفذ عن طريق الدولة والدولة معناها البيروقراطية وأيضا أمر التوريث جعل وقتها ضباب والإخوان على طول الوقت كانت القوى السياسية الوحيدة الممولة بشكل جيد ولديها القدرة لاتخاذ قرارات صعبة حتى العنف ولم أكن أتوقع وصولهم إلى الحكم.

وتابع سعيد: الإخوان كانوا موجودين بقوة في الشارع وكنت متوقع سقوطهم من الحكم وخاصة أن الإخوان كانوا بدأوا فى ارتكاب أخطاء كبيرة وكانوا فاهمين أن السلطة للأبد ومش هيطلعوا منها تانى وأنهم بتوع ربنا.


وتحل اليوم الإثنين الذكرى العاشرة لثورة الخامس والعشرين من يناير ويحل أيضا الذكرى ال 69 لعيد الشرطة وتقدم المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الشرطة الذي يحل في الخامس والعشرين من يناير كل عام كما تقدم بالتهنئة بهذه المناسبة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ورجال الشرطة البواسل.
Advertisements
الجريدة الرسمية