رئيس التحرير
عصام كامل

عبد العليم داوود: لن نسعى للصدام في البرلمان وملتزم بسياسة الوفد

عبد العليم داوود
عبد العليم داوود
أعرب النائب محمد عبد العليم داود، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، عن سعادته بدعم حزب الوفد له، وفوزه برئاسة الهيئة البرلمانية الوفدية في مجلس النواب، قائلًا: "اليوم نجحت بالوفد وبالوفديين وهذا شرف لي وتاج على رأسي". 


ووعد داود الهيئة العليا بأن تكون الهيئة البرلمانية الوفدية يدًا واحدة دون احتكار الكلمات لتقديم صورة جيدة ومحترمة، قائلًا: "لن نسعى لصدام في مجلس النواب ولكن لن نخضع لأحد في مجلس النواب، وأعلن التزامي بما ترسمه الهيئة العليا من خطة تحرك للوفد".

جاء ذلك بعد إعلان المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، فوز النائب محمد عبد العليم داود رئيسًا للهيئة لبرلمانية لحزب الوفد في مجلس النواب، بالتزكية، بعد موافقة أعضاء الهيئة العليا بالإجماع.

وأغلق السبت الماضى باب الترشح على رئاسة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد وقوامها 25 نائبا منهم 21 بالقائمة و4 نواب نجحوا بنظام الفردى فى مجلس النواب.

كان أبرز المرشحين على رئاسة الهيئة النائب محمد عبد العليم داوود عضو الهيئة العليا والنائب محمد مدينة، القيادى ورئيس وفد القليوبية والدكتورة شيرين طايل زوجة عصام الصباحى عضو الهيئة العليا بالحزب. 

وجرت انتخابات رئاسة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب اليوم الأربعاء  وتم فتح باب التقدم سابقا لمن يريد ترأس الهيئة البرلمانية للحزب بطلب للسكرتير العام للحزب فؤاد بدراوي.

وتمت الانتخابات على رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب اليوم 20 يناير خلال اجتماع الهيئة العليا بالحزب. 

وقرر امس المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إخراج النائب محمد عبد العليم داوود من القاعة، بعدما تسبب في أزمة خلال جلسة للبرلمان، بقوله: "اللي على راسه بطحة يرد عليا".

كما قرر رئيس المجلس إحالة النائب لهيئة مكتب المجلس، موجها كلامه له: عند مثولك أمام هيئة مكتب المجلس قل ما تشاء.

وحذر حنفي جبالي من الاحتجاج بصوت عال، قائلا: أرفض المساس بكرامة أي نائب، مؤكدا أنه سيطبق اللائحة الداخلية على الجميع.

وشهدت الجلسة اعتراضا شديدا من الأغلبية مما تسبب في حالة عدم الانضباط في الجلسة العامة في مواجهة النائب، حيث قال: الذين أفسدوا الحياة السياسية في إشارة منه إلى حزب مستقبل وطن.

وقرر حنفي جبالي، حذف الكلمة من المضبطة، والتي تسببت في حالة غضب بين أعضاء المجلس.

وانتقد أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية جمع أسامة هيكل بين منصب وزير الدولة للإعلام، ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى، والعضو المنتدب.

وتساءل: هل ذلك بسبب عدم وجود كوادر فى الدولة تتولى مناصب بدلا من ذلك الجمع الذى يعد مخالف للدستور والقانون؟.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، برئاسة المستشار حنفى جبالى، للاستماع إلى خطة وزير الدولة للإلام أسامة هيكل.

وقال رشاد: نحن فى انتظار أساتذة القانون ليقولوا لنا مدى دستورية ذلك الأمر.
الجريدة الرسمية