رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبد العال يناقش الهجرة في اجتماع الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس الشعب

شارك الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب في اجتماعات المكتب التنفيذي للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والمنعقدة في مقر البرلمان الإيطالي بروما برئاسة لورا بولدريني رئيسة مجلس النواب الإيطالي.


وجاء ذلك بحضور بيترو جراسو رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي وديفيد ساسولي نائب رئيس البرلمان الأوروبي وعدد من رؤساء اللجان المتخصصة في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وناقشت الاجتماعات في الجلسة الأولى طرق تمويل الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط واستخدام الأصول حتى تتمكن الجمعية من أداء نشاطها، كما جاءت الجلسة الثانية لتتحدث عن موضوع الهجرة واللاجئين.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب المصري ممثلا في الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب تم انتخابه عضوا بمكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط لمدة أربع سنوات عن منطقة جنوب المتوسط، بالإضافة إلى كل من إيطاليا وتركيا والبرلمان الأوروبي، علما بأن رئاسة الجمعية تكون دورية لمدة عام بالتناوب بين أعضاء المكتب الأربعة وتتولى إيطاليا الرئاسة الدورية الحالية للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط لمدة عام وستتسلم مصر ممثلة في مجلس النواب المصرية الرئاسة الدورية للجمعية العام المقبل خلفا لإيطاليا.
Advertisements
الجريدة الرسمية