رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبد الصادق الشوربجي: نعيش فترة صعبة ونرغب في رفع كفاءة الصحفي

عبد الصادق الشوربجي
عبد الصادق الشوربجي


قال المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إننا نمر بفترة صعبة جدا ونحتاج للعمل أكثر من الكلام، متابعا :" أرغب في رفع كفاءة الصحفي وجميع العاملين بالمهنة".



وبين الشوربجي، خلال لقائه بصحفيي الهيئة، أن الصحف الورقية أساس، لكن لابد من تحديد الهدف منها، متسائلا: في ظل هذا التطور الذي نعيشه، ستظل الصحف الورقية قائمة على الخبر. 

وعن مديونيات المؤسسات، أوضح الشوربجي أن هناك مديونيات منذ 40 سنة، وبعض المؤسسات بدأت في جدولة ديونها وتسير في طريقها الصحيح، لافتا إلى أن الهيئة تُساعد المؤسسات الصحفية في التخلص من مشاكلها حتى تعطي فرصة للابداع والابتكار، مردفا: نسعى لدفع جميع الاثقال التي تقع على عاتق المؤسسات الصحفية.

لفت رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أنه لأول مرة يتم عمل دورات تدريبية بمشاركة الجهاز المركزي للمحاسبات، مستطردًا: نسعى للوصول بالمؤسسات الصحفية لأعلى مستوى وجميعنا نريد تحقيق هذا الهدف، بما في ذلك الجهات الرقابية لذا كان لابد من التعاون".

وتابع الشوربجي، :" في البداية كنا نستقبل كم من الشكاوى لا حصر له، نحاول بقدر الإمكان حلها، إلا أن هناك بعض الشكاوى ليس بحاجة للتدخل على الإطلاق" . 

وذكر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن المواقع الخاصة بالصحف كانت تتعرض للهاكرز والاختراق والبعض كان متوقفًا، ونظرنا في هذه المشاكل وتم بالفعل تأمين هذه المواقع. 

بين الشوربجي أن المؤسسات الصحفية القومية لديها إمكانيات ولكنها كانت في جُزر منعزلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية