رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبدالغفار شكر: التراجع عن تصفية الحديد والصلب مرهون بموقف النواب والأحزاب

عبد الغفار شكر نائب
عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
قال الدكتور عبدالغفار شكر، القيادي اليساري ونائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان: إن  العديد من الأحزاب داخل البرلمان أعلنت موقفها صراحتاً من تصفية شركة الحديد والصلب برفض قرار التصفية باعتبار أن الشركة إحدى ركائز الصناعة المصرية وتصفيتها ضرر كبير للاقتصاد المصري. 


وأكد في تصريح لـ "فيتو" أن تراجع وزير قطاع الأعمال عن قرار التصفية سابق لأوانه خاصة، وأن الرفض داخل البرلمان، والرفض من جانب الأحزاب الغير ممثلة بالبرلمان أيضاً هو اختبار صعب للحكومة، ولا يمكن أن يحسم الأمر بتراجعها من عدمه، خاصةً ونحن لدينا برلمان جديد مُبشر ببدء محاسبة الوزراء .

وتابع القيادي اليساري، أن الضغط الشعبي والحزبي بالتأكيد له دور في المرحلة القادمة من أجل الحفاظ على بقاء الشركة وعدم تصفيتها والعمل على إعادة ضخ استثمارات جديدة فيها. 

ويذكر إن الحملة الشعبية التي تقودها الأحزاب السياسية تتكون من: المحافظين، والكرامة والاشتراك المصري، وحزب التحالف الشعبي، والشيوعي المصري وحزب الوفاق القومي، ومجموعة من الشخصيات العامة والقيادات العمالية والقانونية، وتهدف إلى حماية المال العام ورفض قرار تصفية شركة الحديد والصلب وشركات قطاع الأعمال.
Advertisements
الجريدة الرسمية