رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاطف مغاوري عن حادث قطاري سوهاج: نتمنى البحث عن الأسباب الحقيقية

عاطف مغاوري نائب
عاطف مغاوري نائب رئيس حزب التجمع
قال عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب إن حادث قطاري سوهاج  يتم فى فترة نشهد فيها إنجازات تطوير فى السكك الحديدية لافتا إلى أنه حادث محبط لمشاعر الناس.


الأسباب الحقيقية 

وأضاف نائب رئيس حزب التجمع لـ "فيتو": نتمنى البحث فى الأسباب الحقيقية فى مثل هذه الحوادث موضحا  أن السكك الحديدية من أكثر الوسائل أمانا لكن حوادثها تكون مؤلمة وكبيرة وتعازينا لأسر الضحايا فى هذا الحادث المؤلم".

حادث محبط

وتابع عضو تشريعية النواب: هذا الحادث محبط لما يقوم به وزير النقل كامل الوزير من أعمال تطوير فى السكك الحديدية ونتمنى النظر فى هذا الحادث ونسمع دائما عن حوادث كثيرة حول العالم عن القطارات مشيرا إلى أنها من أكثر الوسائل أمانا لكن الحوادث مفجعة وخاصة أن خط الصعيد له ظروف خاصة أيضا.

متخصصون

وأشار مغاورى إلى أنه سيتم تحديد السبب عن طريق المتخصصين للعمل على تلافي هذه الأخطاء مستقبلا وقال: نتمنى ألا يوقف هذا الحادث حركة التطوير التى يقوم بها وزير النقل فى السكك الحديدية.

نقل النواب

وقال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: إن اللجنة تتابع بشكل دقيق حادث التصادم بين قطارين الذى وقع في محافظة سوهاج، ظهر اليوم، من خلال التواصل مع الجهات المسئولة ونواب المحافظة للتعرف على كل التفاصيل. 

وأضاف قرقر: علينا ألا نستبق الأحداث، لتحديد ملابسات الحادث، وحجم خسائره، وتحديد الأسباب والمسئول عنه، وبالتالي يتم محاسبته. 

وتابع وكيل لجنة النقل: إن اللجنة تنتظر كافة التفاصيل من الحكومة بشأن الحادث، لتقوم بدورها في مناقشة ملابسات الحادث بناء على المعلومات الرسمية التي ستحصل عليها. 

وأكد وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أن منظومة النقل في مصر تشهد تطورا كبيرا، ولاسيما قطاع السكة الحديد، الذى شهد تحسنا في الفترة الأخيرة.

وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير، أمر بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة أسباب حادث قطار الصعيد، وإحالة المسئولين عن الحادث للتحقيق وعدم التهاون معهم تحت أي ظروف.

وشدد الوزير على أن أرواح المواطنين والركاب أهم أهداف وزارة النقل وأن كافة الخطط وأعمال التطوير هدفها راحة المواطنين.

كما شدد على ضرورة فحص جهاز التحكم الخاص بالقطارين ودراسة بيانات الرحلات لمعرفة كيفية وصول القطارين على خط واحد في نفس التوقيت.


Advertisements
الجريدة الرسمية