رئيس التحرير
عصام كامل

طلب إحاطة لتثبيت المتعاقدين من الكيميائيين والصيادلة بالتأمين الصحي

مجلس النواب
مجلس النواب
تقدمت مروة هاشم، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى مركز ومدينة الزقازيق والقنايات بمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيرة الصحة والسكان ووزير المالية ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن عدم تثبيت المتعاقدين من الكيميائيين والصيادلة العاملين بالهيئة العامة للتأمين الصحي بنظام عقد الفترات، ممن تم التعاقد معهم قبل أو بعد 30 /6 /2016 وحتى 2021.


وقالت النائبة مروة هاشم، في طلب الإحاطة، إن المتعاقدين من الكيميائيين والصيادلة يمارسون عملهم في المعامل وبنوك الدم والصيدليات والمخازن داخل المستشفيات وعيادات الهيئة بشكل طبيعي، مشيرة إلى أنهم متلزمين بالحضور يومياً وغير مسموح لهم بالغياب والإجازات الاستثنائية ويتعاملون مع المنتفعين مباشرة من سحب عينات والعمل داخل جميع وحدات المعامل.

وأضافت "هاشم" أن المتعاقدين من الكيميائيين والصيادلة ليس لهم حق في بدل العدوى أو الإجازات المرضية في حال إصابتهم بفيروس كورونا، موضحة أنه يتم عزلهم على نفقتهم الخاصة ويخصم منهم أيام العزل من راتبهم.

واختتمت مروة هاشم، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى مركز ومدينة الزقازيق والقنايات، أن المتعاقدين من الكيميائيين والصيادلة العاملين بالهيئة العامة للتأمين الصحي ليس لهم الحق في الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر. 

ويواصل مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عقد جلساته العامة يوم الأحد المقبل حيث يناقش قانون فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة.  

وفي جلسته؛ الاثنين المقبل، يواصل نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري، والذي وافق عليه المجلس من حيث المبدأ الأسبوع الماضي.

وفي جلسة يوم الثلاثاء يناقش مجلس النواب، تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من:

1. العضو رفعت ضاوى، بشأن استكمال الصرف الصحي بقرية فيرمين – مركز سنورس – محافظة الفيوم.

2. العضو فرحة الشناوي، بشأن تطوير قرية طماي الزهايرة – مركز السنبلاوين- محافظة الدقهلية في خطة الدولة.

3. العضو محمد نجيب خالد نور الدين، بشأن ضرورة إنشاء مبنى إداري لمنطقة المياه والصرف الصحي بمركز ومدينة الجمالية – محافظة الدقهلية.

4. العضو إيهاب عبد العظيم، بشأن إنشاء محطات رفع ومعالجة للصرف الصحي بقرى المجالس القروية (الشيخ مسعود- عطف حيدر- بنى عامر- صفانية) مركز العدوة- محافظة المنيا.

5. العضو محمد حمدى دسوقى، بشأن إدخال الغاز الطبيعي في القرى التابعة لمركز ومدينة أسيوط وهي (موشا، ريفا، شطب) محافظة أسيوط.
6. العضو/ إيلاريا سمير حارص، بشأن توفير فرص عمل لأبناء محافظة البحر الأحمر عامة ومدينة رأس غارب خاصة بشركات البترول التي تعمل بالمدينة – محافظة البحر الأحمر.

7. العضو محمد محمد عبد المقصود، بشأن تخصيص نسبة ثابته لأبناء محافظة البحر الأحمر في تعيينات شركات البترول والثروة المعدنية العاملة في نطاق محافظة البحر الأحمر.

8. العضو أسامة فتحى عبد الرحمن، بشأن توصيل الغاز الطبيعي لقرى الغزاوية – كوم الأطرون - بلتان والعبادلة - مركز طوخ – محافظة القليوبية.

9. العضو إيهاب عبد العظيم، بشأن توصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة العدوة وقرى (كفر مهدي، صفانية، بان العلم، الساوى، بنى وركان) مركز العدوة – محافظة المنيا.

10. العضو محمد حمدى دسوقى، بشأن عمل كونترول تعليم فني بمحافظة أسيوط.
 
الجريدة الرسمية