رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلب إحاطة بشأن صرف مستحقات الموظفين المنقولين للعمل بالشهر العقاري

محمد فؤاد عضو مجلس
محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري المالية والعدل، بشأن عدم صرف المستحقات المالية إلى 297 موظفا من المنقولين إلى العمل بمصلحة الشهر العقاري.

 

وأوضح فؤاد، أنه في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3181 لسنة 2019 بشأن الموافقة على نقل 1102 موظف من جهات عملهم الأصلية للعمل بمصلحة الشهر العقارى والتوثيق لسد عجز الموظفين بالمصلحة، تأخر صرف المستحقات المالية لـ 297 موظف من الموظفين الذين تم نقلهم إلى العمل بمصلحة الشهر العقاري منذ استلامهم العمل بالمصلحة وإلى الآن أي ما يقارب الخمسة أشهر، وهو ما كنا قد سبق ونوهنا عنه في البيان العاجل الذي تقدمنا به في 5 مارس 2020 بشأن تأخر صرف المستحقات المالية إلى الموظفين المنقولين إلى الشهر العقاري وعددهم 1102”. لافتا إلى أن الازمة لازالت مستمرة لـ 297 موظفا متبقين منهم. 

 

وأوضح فؤاد، أن تأخر صرف المستحقات يرجع إلى تعنت الجهات المنقولين منها في نقل درجاتهم المالية وإخلاء طرفهم لديها، على الرغم من أن رئيس الوزراء كان قد أمهل جميع الجهات والوحدات الإدارية التى يعمل بها الموظفون الجدد بتنفيذ القرار فى موعد غايته 48 ساعة، وهو ما لم تستجب له بعض الجهات ونتج عنه تحمل 297 موظفا عدم صرف مستحقاتهم المالية لمدة تقارب الخمسة أشهر خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد. 

Advertisements
الجريدة الرسمية