Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طلب إحاطة بشأن إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بحدائق الأهرام

سياسة مجلس النواب (13)~1
مجلس النواب

محمد المنسي _ محمد حسني

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من وزير التنمية المحلية ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن إحلال وتجديد شبكة مياة الشرب بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة.


وقال حسين في طلب الإحاطة: يعاني المواطنون بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، من تلوث مياه الشرب وعدم نظافتها، مما يتسبب في أضرار صحية لهم.

وأضاف عضو مجلس النواب: عندما بحث الأهالي عن سبب المشكلة، اكتشفوا ان ذلك يأتي بسبب عدم تغيير شبكة مياه الشرب التي تم إنشاءها منذ التسعينات بإستخدام مواسير حديد الظهر، التي توقف إستخدامها بسبب أضرارها وتأثيرها في تلوث المياه.

وتابع أمين سر لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، عند مطالبة الأهالي لشركة مياه الشرب بتغيير تلك المواسير وعمل إحلال وتجديد لشبكة مياه الشرب، فوجئوا برد الشركة بأن الجمعية المسئولة عن هضبة الأهرام، ترفض القيام بتغيير تلك المواسير لعدم وجود إمكانيات مالية لديها.

وطالب هشام حسين، بحل أزمة المواطنين بحدائق الأهرام والحفاظ على صحتهم من تلوث المياه، والتدخل لحل الأزمة بين شركة مياه الشرب وجمعية هضبة الأهرام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements