Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طارق شوقي: "عدينا العام الدراسي الماضي بأعجوبة.. ودول كبيرة قفلت"

سياسة وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

محمد المنسي - محمد حسني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: الوزارة مرت بالتعليم العام الماضي بأعجوبة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جيالي، لعرض بيان الوزير حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة.

وتابع وزير التربية والتعليم: "أزمة فيروس كورونا كانت ميزة وعيب، ونحن اتصدمنا بها ولم نكن بدائيين من الصفر، مشيرا إلى أن مصر من أفضل دول تعاملت مع أزمة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن مصر مرت من الأزمة على الرغم من أن دولا كبيرة مثل اليابان "قفلت وعادت السنة للطلاب والسنة ضاعت".

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر تبنت نظام جديد في التعليم، لاسيما بعدما وجدت أن نظيره القديم يصعب إصلاحه، وقطعنا شوطاً كبيراً في هذا الصدد، مشيراً إلى أن النظام الجديد يأتي انطلاقا من إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويل المجتمع المصري إلي مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر ويكون لدينا كم من العلماء الذين يستعطون حل مشاكل العالم.

وأشار إلى أنه تم البدء في بنك المعرفة والذي يعد العمود الفقري للتعليم حيث يضم كم ضخم من المعارف وما وصل إليه العلم في الدوريات والناشرين ووضعها في مكان واحد يتاح لـ100 مليون مصري وليس مجموعه محددة، لافتاً إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف بنفسه على الفكرة ومنذ عام 2014 وتم تنفيذ التجربة الجديدة من خلال المرحلة الأولى في 2018





وتابع شوقي: مصر انطلقت في إعداد المنظومة التعليمة الجديدة مثلما خضنا الغمار في العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة، لاسيما وأننا وجدنا أن نفس نظام التعليم الذي أخرج "نجيب محفوظ" الذي كان قائم علي المعرفة لم يكن هو النظام الذي شهدناه قبل الانطلاق في عمليه التطوير بل كان قائما علي ثقافة الشهادات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements