رئيس التحرير
عصام كامل

طارق الخولي: لا نشعر بدور مراكز وهيئات الشباب في مواجهة الإرهاب

النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب
أكد النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، عدم فاعلية مراكز الشباب أو الهيئات الشبابية في مواجهة الإرهاب، لاسيما وأن مجابهة الإرهاب ليس عسكريا فقط بل فكريا أيضا، قائلاً : أتحدث كشاب من تحت القبة، لا نزال ننتظر الكثير في مواجهة الإرهاب، لا نشعر حقا بدور مراكز الشباب والهيئات الشبابية في مواجهة الإرهاب ودفعه للعزوف عن التطرف واستغلال طاقتهم وإمكانياتهم المختلفة.

اظهار ألبوم



جاء ذلك، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والتي شهدت إلقاء وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بيانا حول اداء وزارته خلال الفترة 2018 -2020.
وأضاف الخولي: كنت أيضا في انتظار الاطلاع علي الاستراتيجية الشاملة لمكافحة الفساد داخل الوزارة فضلا عن المنظومة الرقابية الرادعة، ولا أدري هل منظومة الاقتراحات والشكاوي مفعلة أم لا وإن وجدت ماذا حققت.
وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، "لا نزال ننتظر عرض من الوزير بشأن مواجهة غول الفساد الذي تواجد لعقود ماضية وذلك من خلال منظومة صارمة".
وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: إن مصر سبقت العديد من الدول في مؤشر التنافسية الرياضي، موضحا أن ماجرى في بطولة كأس العالم في كرة اليد، كمحفل كبير من نموذج للعمل، سيتم تدريسه مستقبلا، وأن نتيجة مصر أمس وفوزها على روسيا أمر مبشر.
وأوضح في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان: في الفترة القصيرة استطعنا بناء 3 صالات عملاقة والتطوير الشامل لمجمع الصالات المغطاة بهيئة استاد القاهرة، وأن هناك طموح كبيير بشأن المشروع القومي للبطل الأولمبي، حيث أنشئنا 282 مركز تدريب، استفاد منه 2650 لاعب ولاعبة بتكلفة 40 مليون جنيه.
وتابع: بدأنا في تخريج كوادر في المنصارعة والجودو وألعاب القوى، معظم بطولات الجمهورية أصبح مستواها متميز، وحققنا ميداليات ذهبية في مدغشقر وغيرها، ساوينا الأبطال البارالمبيين بالأسوياء بموجب قرار وزاري صدر في العام 2019 ، كما أننا دعمنا قطاع الأندية الرياضية بـ 104 مليون جنيه، وحققنا 3 الاف ميدالية خلال العام 2018 لـ 2020 .
الجريدة الرسمية